تمنراست: محاولة تهريب أزيد من 23 طن من الكوابل الكهربائية والمواد الغذائية

Berkane Mohamed Nadir2 يونيو 2023آخر تحديث :
تمنراست: محاولة تهريب أزيد من 23 طن من الكوابل الكهربائية والمواد الغذائية

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تمنراست بالتنسيق مع المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة، بحر هذا الأسبوع ، من إحباط محاول تهريب أزيد من 11 طن من الكوابل الكهربائية و أزيد من 12 طن من المواد الغذائية، كانت موجهة للتهريب،من قبل شبكة إجرامية تتكون من 20 شخص، من بينهم 11 رعية أجنبية.

التحقيق مع المشتبه فيهم،كشف عن تفاصيل المخطط الإجرامي المنتهج من قبل أفراد هذه الشبكة، التي تلجأ إلى تجميع وتخزين الكميات الهائلة من الكوابل الكهربائية بإحدى المستودعات بالمنطقة الصناعية بمدينة الرويبة بالعاصمة، ثم نقلها عن طريق شركة نقل خاصة، وتجميعها بتمنراست، لتحول فيما بعد إلى مستودع بعين قزام، لغرض تهريبها لدول الجوار عبر الحدود الجنوبية.

عمليات التفتيش، التي طالت المستودعات والحظائر المستغلة من قبل عناصر الشبكة الإجرامية، بكل من الجزائر العاصمة، تمنراست وعين قزام، وكذا مقر الشركة ، مكنت من توقيف 20 شخص، من بينهم الرأس المدبر للشبكة، مع ضبط وحجز: 11.184.20 طن و1600 متر من الكوابل النحاسية، وأزيد من 12 طن من مادة السميد والفرينة، والمواد الغذائية (زيت الزيتون مكملات غذائية..)، 03 شاحنات، مبلغ مالي يقدربـ 137 مليون و750 ألف سنتيم و 137 غرام من الذهب.

تم تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تمنراست بتاريخ 01/06/2023، عن جناية التهريب في إطار جماعة إجرامية منظمة دوليا، المساس الخطير بالاقتصاد الوطني، عدم الفوترة التهرب الضريبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل