سوناطراك : وفد رفيع المستوى يشارك في فعاليات أسبوع الطاقة بأذربيجان

نور5 يونيو 2023آخر تحديث :
سوناطراك : وفد رفيع المستوى يشارك في فعاليات أسبوع الطاقة بأذربيجان

شاركت سوناطراك في فعاليات أسبوع باكو للطاقة المنظم بالعاصمة الأذربيجانية من 31 ماي إلى 3 جوان 2023، حضره وفد رفيع المستوى قاده السيد نصر الدين فتوحي، نائب الرئيس المدير العام المكلف بنشاط التمييع والفصل، حيث استضاف هذا الحدث الدولي الهام ما يقارب 249 شركة من 30 دولة.

هذه التظاهرة الطاقوية المنظمة من طرف شركة النفط الحكومية “سوكار “والوكالة الوطنية للطاقات المتجددة بدعم ورعاية من وزارة الطاقة الأذربيجانية ضمت هذه السنة ثلاثة أحداث طاقوية عالمية وهي معرض بحر قزوين الدولي الثامن والعشرون للبترول والغاز ومعرض بحر قزوين الدولي الحادي عشر للطاقة الخضراء والكهرباء بالإضافة إلى منتدى باكو للطاقة الثامن والعشرين.

التظاهرة التي افتتحت من قبل رئيس جمهورية أذربيجان، تناولت قضايا أمن الطاقة وفرص زيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة وكذا فرص تعزيز التعاون الدولي لتحقيق الاستقرار في إمدادات الطاقة العالمية والعمل على تسريع الانتقال إلى الطاقات النظيفة وخطط خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

خلال هذه الحدث أجرى وفد سوناطراك عدة اتصالات مع شركات خدمات متخصصة في المنبع البترولي والغازي كما عقد لقاءات عمل مع شركة النفط الحكومية “سوكار” في إطار اتفاقية التفاهم التي تربط الطرفين والتي سمحت بتقييم آفاق التعاون بين الجانبين وتناول مواضيع شراكة مستقبلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل