خالدي: الجمارك لها مهام عسكرية للسهر على حماية الاقتصاد الوطني

عمار6 يونيو 2023آخر تحديث :
خالدي: الجمارك لها مهام عسكرية للسهر على حماية الاقتصاد الوطني

أكد المدير العام للجمارك نور الدين خالدي، اليوم الثلاثاء، خلال زيارة وزير المالية لعزيز فايد، لمقر المديرية العامة للجمارك، أن مصالحه تمكنت من تدعيم الخزينة العمومية ب1100 مليار دج، و إحباط 10 أطنان من الكيف المعالج و عرقلة تهريب 520 طن من المواد الإستهلاكية المدعمة.

وفي السياق ذاته أبرز المسؤول الأول عن قطاع الجمارك ، أن الجهاز هو سلك نظامي شبه عسكري له مهام عسكرية، تسهر على حماية الاقتصاد الوطني عبر كافة الحدود الوطنية.

و في ذات السياق قال نور الدين خالدي، “أن مهام المسندة للجمارك جعلت منها ركيزة أساسية و فعالة، تركز عليها الدولة من أجل إعطاء دفعة قوية للإقتصاد الوطني و حمايته بشتى الطرق” .

و بخصوص رقمنة قطاع الجمركي، أوضح المدير العام للجمارك، أن مديريته العامة، تعمل على تجسيد رقمنة القطاع، قصد تسهيل البيانات التجارية الدولية، وإضفاء الشفافية لمعالجة الملفات.

و في صعيد أخر أوضح نور الدين خالدي، انهم بصدد إعداد مشروع قانون جديد للجمارك ينظم و يسهل العمل و التواصل بين المديريات الجمركية و المواطنين، بحيث سيضمن هذا القانون التدابير اللازمة لتأطير للتجارة الخارجية وحماية الاقتصاد الوطني.

و أكد المدير العام للجمارك، انه يعول على مورده البشري لأداء مهامه على أكمل وجه، قصد ترقية القطاع وتطويره، من خلال التكوين الجمركي المتواصل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل