بجاية : تفكيك شبكة إجرامية و حجز مخدرات و أسلحة

نور9 يونيو 2023آخر تحديث :
بجاية : تفكيك شبكة إجرامية و حجز مخدرات و أسلحة

أطاح أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية بشبكة إجرامية متكونة من سبعة أشخاص من بينهم فتاة وحجزوا كمية من الكيف المعالج تقدر بـ 285غ وأسلحة نارية ببني مليكش ببجاية.

وأفاد بيان للمجموعة الاقليمية أن ” القضية جاءت على إثر معلومات واردة لأفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتازمالت، مفادها وجود شبكة إجرامية تقوم بترويج المخدرات مع وجود كمية من المخدرات بمنزل أحد عناصر الشبكة”

وأضاف البيان أنه ” على إثر ذلك تم وضع خطة محكمة مع تنشيط عنصر الإستعلامات للإطاحة بعناصر الشبكة، وبعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية تم التنقل إلى منزل المشتبه فيه وتفتيشه، حيث عثر على كمية من الكيف المعالج تقدر بـ 285 غ بالإضافة لأسلحة نارية ليتم إقتياد المشتبه فيه لمقر الفرقة “.

ومواصلة للتحقيق تم الإطاحة بباقي عناصر الشبكة، حيث تم تفتيش منازلهم أين تم العثور على أسلحة نارية وخراطيش، حسب نص البيان.

وأسفرت هذه العملية على ” توقيف 7 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 23 و73 سنة ينحدرون من ولاية بجاية، بالإضافة إلى حجز بندقية ضخ هوائية من الصنف السابع، بندقية صيد من نوع HELICE عيار 16 ملم، مسدس آلي من نوع PERFECTA عيار 08 ملم، ثلاثة (03) أحزمة مزودة بـ 70 خرطوشة معبأة عيار 16 ملم، 282 خرطوشة فارغة قابلة للتعبئة من عيار 16 ملم، صندوق خشبي به عتاد تعبئة الخراطيش بالإضافة إلى 17 هاتف نقال، 03 أسلحة بيضاء، 15 علبة بلاستيكية بها كمية من المقذوف بالإضافة إلى 08 علب معبأة بمادة البارود.”

وقد تم إنجاز ملف في القضية مع تقديم الموقوفين أمام السيد وكيل الجمهورية المختص إقليمياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل