الإطاحة بشبكة إجـرامية منظمة متورطة في تبييض الاموال

نور10 مارس 2024آخر تحديث :
الإطاحة بشبكة إجـرامية منظمة متورطة في تبييض الاموال

تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة (SCLCO) بالسحاولة، نهاية الأسبوع الماضي، من وضع حد لنشاط جماعة إجرامية منظمة وتوقيف 8 أشخاص من عناصرها، وكشف أسلوب نشاطها الإجرامي المُتبع في تبييض الأموال المنهوبة، الناتجة عن جرائم الفساد بإحدى الشركات المختصة في بيع وشراء المركبات.

وأفاد بيان لمصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة، أن التحقيقات التي باشرتها ذات المصلحة، تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، تمت بعد استغلال معلومات عن قيام أحد المشتبه فيهم الرئيسيين في القضية، ذو علاقة عائلية بمالكي الشركة محل الإجراء الإداري، بشراء عدد كبير من العقارات والمحلات التجارية والمنقولات، بمبالغ مالية ضخمة، مع تسجيل عقود ملكيتها باسمه وباسم أفراد عائلته، لصرف النظر عن حجم الأملاك المكتسبة من هذا النشاط الإجرامي.

العملية مكنت من استرجاع الوثائق الخاصة بالعقارات والمحلات، عقود الإيجار، محاضر لاستلام المفاتيح، بالإضافة إلى مبلغ مالي من العملة الوطنية قدر بأزيد من 1 مليار سنتيم ومبالغ مالية أخرى بالعملة الأجنبية، مع حجز 03 مركبات، حيث بلغت قيمة العقارات والمحلات المحجوزة أكثر من 70 مليار سنتيم.

و أضاف البيان أنه تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل