توقيف خمسة أشخاص في إسبانيا والدانمارك متورطين في الاتجار بالمخدرات مصدرها المغرب

Berkane Mohamed Nadir12 يونيو 2023آخر تحديث :
توقيف خمسة أشخاص في إسبانيا والدانمارك متورطين في الاتجار بالمخدرات مصدرها المغرب

مكَّنت عملية مشتركة بين الشرطة الإسبانية والدانماركية، وبمشاركة مكتب الشرطة الأوروبية (أوروبول)، من توقيف خمسة أشخاص أعضاء في شبكة للاتجار بالمخدرات قادمة من المغرب، حسبما نقلته وكالة أنباء أوروبا، مشيرة إلى أن هذه المنظمة الإجرامية قد أدخلت أكثر من 3.5 طن من الحشيش إلى الدنمارك.

وأوضحت وكالة الأنباء ذاتها أن أعوانًا من الشرطة الإسبانية، في إطار عملية مشتركة مع الشرطة الوطنية الدانماركية والمكتب الأوروبي للشرطة (أوروبول)، قد تمكنوا من توقيف خمسة أشخاص – 2 في ملقة وثلاثة في الدنمارك – أعضاء في مجموعة إجرامية مختصة في الاتجار بالمخدرات ومرتبطة بعصابة الدراجات النارية (هيلز إنجلز).

كما أشارت ذات الوسيلة الإعلامية إلى أن أعضاء هذه المنظمة قد أدخلوا بشكل غير قانوني أكثر من 3.5 طن من الحشيش إلى الدنمارك، مضيفة أن العملية الشرطية قد سمحت أيضًا بحجز 59,000 يورو في منزل بإسبانيا ومخدر الحشيش في الدنمارك، فضلاً عن كمية كبيرة من أجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة التي تستخدمها المنظمة لتأمين اتصالاتها.

أما دور هؤلاء الأشخاص فيتمثل في الاتصال بموردي الحشيش في المغرب وتنظيم عمليات إدخالها إلى إسبانيا وإرسالها فيما بعد إلى الدنمارك.

وتستفيد هذه المنظمة التي يديرها رعايا مغاربة من العائدات الاقتصادية للاتجار بالمخدرات، لتتمكن من خلالها من اقتناء سيارات باسماء أشخاص آخرين من أجل الافلات من العدالة.

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات حجز المخدرات القادمة من المغرب والموجهة للتسويق في السوق الأوروبية كثيرة الحدوث في إسبانيا.

وقد تمكن أعوان الحرس المدني الإسباني في نهاية شهر مايو من توقيف سائق يبلغ من العمر 44 سنة بحوزته 10.6 كيلوغرامات من الحشيش قادمة من المغرب خلال عملية مراقبة على مستوى إحدى الطرق المؤدية إلى مدينة سالامانكا.

وكان التقرير العالمي حول المخدرات لسنة 2022، الذي نشره مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، قد أشار إلى أن المغرب لا يزال يتربع على رأس قائمة أهم البلدان المنتجة والمصدرة للقنب الهندي.

وبالتالي، فإن زراعة القنب الهندي تمثل أهم مصدر للعملة الصعبة في اقتصاد المملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل