النواب يصادقون على قانوني التقاعد والأعياد الرسمية

نور13 يونيو 2023آخر تحديث :
النواب يصادقون على قانوني التقاعد والأعياد الرسمية

صادق نواب المجلس الشعبي الوطني بالإجماع، اليوم على مشروع القانون المتعلق بالتقاعد ومشروع القانون الذي يحدد قائمة الأعياد الرسمية.

وتمت المصادقة اليوم في جلسة علنية حضرها وزير الصحة رفقة وزيرة العلاقات مع البرلمان، حيث أشاد الوزير سايحي في كلمة ألقاها بالنيابة عن وزير العمل بالأجواء الإيجابية التي طبعت أشغال مناقشة هاذين القانونين.

وذكّر سايحي بأن هذين القانونين جاءا تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية الرامية إلى التكفل بانشغالات المواطنين، وتحقيق تطلعاتهم في العيش الكريم.

وأكد سايحي أن القانون المعدل والمتمم لأحكام المادتين 16 و47 من القانون رقم 83-12 المتعلق بالتقاعد، خطوة أخرى في نهج سياسة العدالة الاجتماعية، وتحسين القدرة الشرائية للمتقاعدين، لاسيما أصحاب الدخل الضعيف، مشيرا إلى أن القانون المعدل لأحكام المادة الأولى من القانون رقم 63-278 المتضمن تمديد العطلة المدفوعة الأجر الممنوحة بمناسبتي عيدي الفطر والأضحى من يومين إلى ثلاثة أيام، سيمكن المواطنين من إحياء هاتين المناسبتين الدينيتين العظيمتين بأكثر أريحية بما يحقق مظاهر التراحم والتلاحم الاجتماعيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل