وزارة الصحة تدعو إلى اتخاذ كافة التدابير الوقائية لتفادي التسممات الغذائية

مسعود زراڨنية19 يونيو 2023آخر تحديث :
وزارة الصحة تدعو إلى اتخاذ كافة التدابير الوقائية لتفادي التسممات الغذائية

أصدرت وزارة الصحة، اليوم الإثنين بيانًا، حثت فيه المواطنين على اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لتجنب التسمم الغذائي، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

أكدت الوزارة أهمية اتخاذ التدابير الوقائية للوقاية من التسمم الغذائي، والذي يتمثل في ظهور أعراض مثل الغثيان وآلام في البطن والإسهال، وأحيانًا ارتفاع درجة الحرارة.

وحثت الوزارة على اتباع مجموعة من الإرشادات الصحية، مثل الحفاظ على النظافة الشخصية وتنظيف الأواني وغسل الخضروات والفواكه قبل استخدامها، والتأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية للمنتجات الغذائية وضبط درجة حرارة الثلاجة عند 4 درجات مئوية.

كما نصحت الوزارة بغسل ألواح التقطيع وجميع أواني الطهي المستخدمة للحوم النيئة، وعدم ترك اللحوم المجمدة في درجة حرارة الغرفة، والامتناع عن طهي اللحوم جزئيًا وإعادة طهيها لاحقًا.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب عدم استهلاك المصبرات المشوهة التي تصدر روائح غريبة عند فتحها، واستخدام أدوات مختلفة للتحضير والقطع والطهي، وفصل الأطعمة المطبوخة عن الأطعمة النيئة في الثلاجة لمنع انتقال التلوث.

وأخيرًا، حثت الوزارة على عدم تخزين الطعام لفترة طويلة حتى في الثلاجة، ومعالجة أي إصابة أو جرح في اليدين وحمايتها قبل تحضير الطعام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل