عــزوار تستقبل نائب الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان في الحكومة الإيطالية

عمار20 يونيو 2023آخر تحديث :
عــزوار تستقبل نائب الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان في الحكومة الإيطالية
استقبلت  بسمة عزوار ، وزيرة العلاقات مع البرلمان، اليوم الاثنين 19 جوان 2023، بمقر دائرتـها الوزارية، جوزيبينا كاستيلو ، نائب الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان في الحكومة الإيطالية.
استهلت  الوزيرة هذا اللقاء بتقديم عرضا شاملا عن التجربة البرلمانية الجزائرية، فضلا عن مهام دائرتها الوزارية ودورها في التنسيق بين الحكومة والبرلمان.
من جهتها، أعربت نائب الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان خلال هذا اللّقاء على أهمية تعزيز علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين اللذين يتطلعان لبعث ديناميكية جديدة للحوار والتعاون الثنائي.
كما تطرق الطرفان، خلال هذه الزيارة إلى العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين خصوصا وأنّ إيطاليا تحظى بمكانة خاصة لدى الجزائر قيادة وشعبا حيث تمّ استعراض تطوّرات العلاقات بين البلدين على ضوء البرنامج الواعد الّذي تمّ المباشرة فيه بين الجزائر والإتحاد الأوروبي انطلاقا من شهر نوفمبر سنة 2022 أين تمّ التوقيع على مشروع التوأمة بين وزارة العلاقات مع البرلمان ومجلس الدولة الإيطالي.
وقد أشارت وزيرة العلاقات مع البرلمان إلى أنّه تمّ تبادل الزيارات على أعلى مستوى لقيادة البلدين كالزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماريو دراغي في شهر أفريل 2022 وبشكل خاص الزيارة التي قام بها الرئيس الإيطالي ، سارجيو ماتاريلا إلى الجزائر شهر نوفمبر 2021، لتليها زيارة رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون شهر ماي 2022 والتي وصفت من طرف الصحافة الإيطالية بـ “الحاسمة” و ” التاريخية” بالإضافة إلى زيارة رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني شهر جانفي 2023.
وفي الأخير أشادت  الوزيرة بنوعية البرنامج الذي خُصّص لإطارات دائرتها الوزارية من خلال الزيارة التي قادتهم إلى جمهورية إيطاليا في الفترة الممتدة ما بين 30 أفريل إلى 06 ماي 2023، والتي سمحت لهم من تبادل الرؤى والإطلاع على آليات تنظيم العمل البرلماني، وتبادل العديد من الانشغالات والتوضيحات والخبرات زيادة على الدفعة الثانية المتواجدة حاليا بإيطاليا للإطلاع على كيفيات سير أنظمة المعلومات ورقمنة مسارات متابعة العمل البرلماني.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل