عطّاف يلتقي الجالية الوطنية المقيمة بألمانيا

نور22 يونيو 2023آخر تحديث :
عطّاف يلتقي الجالية الوطنية المقيمة بألمانيا

في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية بتكليف من السيد رئيس الجمهورية، التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، مساء اليوم، بممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بهذا البلد.

ويندرج هذا اللقاء ضمن تقاليد التفاعل والتواصل الراسخة مع أبناء الجالية الجزائرية في الخارج والتي دَأبت مؤسسات الدولة الجزائرية على تكريسها، انطلاقا من التزامها بمرافقة هذه الجالية والاستماع إلى انشغالاتها على اعتبار أنها جزء لا يتجزأ من الوطن.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، نقل الوزير أحمد عطاف إلى أعضاء الجالية الوطنية تحيات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مؤكدا لهم حرصه على ترقية مكانة الجالية الجزائرية في الخارج والارتقاء بمستوى الاستجابة لانشغالات وتطلعات أفرادِها.

في هذا الإطار، ذكّر الوزير أحمد عطاف بالإجراءات العملية التي أقرها السيد رئيس الجمهورية لصالح أفراد الجالية، داعياً إياهم للمساهمة في مسعى التجديد الجذري والواعد الذي تعرفه الجزائر تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون، ومؤكداً في ذات السياق أن الجزائر تشهد استفاقة كبرى سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

واختتم رئيس الدبلوماسية الجزائرية كلمته بتشجيع أفراد الجالية الوطنية على الانخراط التام في هذه الحركية وعلى المساهمة، كل من موقعه، في الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية والرقي والاستقرار لوطننا الجزائر.

وقد عرف اللقاء نقاشاً أخوياً ثرياً تم خلاله تبادل الآراء والمقترحات حول أفضل السبل الكفيلة بتنظيم وتمتين جسور التواصل التي تربط المواطنات والمواطنين الجزائريين المقيمين بالخارج بالوطن الأم وتمكينهم من تقديم مساهماتهم الفعلية والفعالة في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل