وزارة الصناعة تتطلع لجمع 02 مليون قطعة جلد من أضاحي العيد

نور25 يونيو 2023آخر تحديث :
وزارة الصناعة تتطلع لجمع 02 مليون قطعة جلد من أضاحي العيد

أكد المدير المركزي المكلف بالذكاء الصناعي بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني مقداد عقون أن قطاع الجلود قطاع حيوي خلاق للثروة ومناصب الشغل يهدف إلى الرفع من مستوى مساهمة القطاع الصناعي في الناتج الخام حيث وصلت النسبة إلى 5.7 بالمائة .

وكشف مقداد عقون خلال نزوله ضيفا هذا الأحد على برنامج “ضيف الصباح ” للقناة الإذاعية الأولى عن الحملة الرابعة لجمع جلود الأضاحي التي حملت هذه السنة شعار ” ثروة ثمينة..استغلال أمثل دفعا للتنوع الاقتصادي” والتي تم الشروع فيها شهر مارس 2023 بالتنسيق مع مختلف القطاعات الوزارية وكل الجمعيات المعنية حيث تتميز هذه الحملة بأنها تمس 40 ولاية التي بدورها تنشئ لجانا محلية تحت إشراف الولاة من أجل ضبط مخطط يخص حملة جمع جلود الأضاحي.

وأضاف ضيف الصباح أن وزارة الصناعة تتطلع خلال هذه الحملة إلى جمع 02 مليون قطعة جلد حيث سيتم توفير كل الإمكانات المادية والبشرية على مستوى مختلف البلديات والولايات للقيام بتجميع جلود أضاحي العيد.
وأوضح مقداد عقون أن وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني تسعى لوضع استراتيجية لتنظيم هذا النوع من العمليات على مدار السنة لا مناسباتية فقط من أجل ترسيخ ثقافة الاسترجاع عند المواطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل