بلمهدي : تزويد كل أعضاء البعثة بالمعطيات المتعلقة بخطة تسيير مشاعر الحج

عمار25 يونيو 2023آخر تحديث :
بلمهدي : تزويد كل أعضاء البعثة بالمعطيات المتعلقة بخطة تسيير مشاعر الحج

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوم أمس في تصريح إعلامي أن البعثة وصلت ” إلى مرحلة مهمة جدا وهي مرحلة تنظيم مناسك الجح لهذا الموسم المبارك.”، مضيفا “نستبشر خيرا، فكل حجاج الجزائر وصلوا مكة المكرمة بحمد الله سالمين، غانمين لأنهم أدوا العمرة وينتظرون الحج الأكبر” .

وكشف الوزير يوسف بلمهدي أنه ” تم إسكان جميع الحجاج بفنادقهم ويستفيدون من جميع الخدمات التي تم توفيرها لراحتهم”، كما تم “عرض خطة تسيير المشاعر بكل ما تتطلبه من ترحيل واستقبال وتوجيه للحجاج بالمشاعر المقدسة”.

وذكر وزير الشؤون الدينية والأوقاف أنه تم قدم توجيهات ” بضرورة تزويد كل أعضاء البعثة بالمعطيات والمعلومات التي تساعدهم في تنفيذ هذه الخطة”، مشددا على ضرورة “الحرص على تزويد كل أعضاء البعثة بوسائل العمل المناسبة، بما في ذلك الهواتف التي تكون مشحونة لتيسير عملية التواصل.”

وأكد الوزير توفير الأفرشة الخاصة بالحجاج بعرفة ومنى لنتمكن من إسكان الحجاج في ظروف مريحة، عملية الإعاشة مضبوطة بشكل محكم، إضافة إلى وسائل النقل من مكة إلى المشاعر ذهابا وإيابا مضبوطة أيضا.

وأوضح يوسف بلمهدي في تصريحه الإعلامي أنه تم ضبط مداومة في الفنادق بمكة المكرمة لأصحاب الأعذار ممن سينزلون من عرفة مباشرة إلى مكة، وضبط مداومة بالمخيمات بعرفة ومنى أيضا.

وشدد الوزير يوسف بلمهدي ” نعمل بالتنسيق مع المصالح الصحية السعودية لتأمين نقل الحجاج المنومين بالمستشفيات السعودية وعددهم 16، إلى عرفة لأن “الحج عرفة”.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل