تتويج الجمارك الجزائرية بالجائزة الأولى لأحسن صورة لعام 2023

عمار25 يونيو 2023آخر تحديث :
تتويج الجمارك الجزائرية بالجائزة الأولى لأحسن صورة لعام 2023

توجت الجزائر، ممثلة في الجمارك الجزائرية، بالجائزة الأولى كأحسن صورة لعام 2023 للمنظمة العالمية للجمارك.

وسلم الأمين العام للمنظمة العالمية للجمارك “كونيو ميكوريا”، الجائزة للمدير العام للجمارك الجزائرية نورالدين خالدي، فور الإعلان الرسمي عن فوز الجزائر بالجائزة الأولى بعد عملية التصويت.

وتوجت الجزائر بالجائزة ذاتها، من أصل 71 صورة شارك من خلالها الدول الأعضاء في المنظمة لنيل الجائزة الأولى التي كانت من نصيب الجزائر لهذا العام.

وقال الأمين العام للمنظمة، “تنشط الجمارك الجزائرية في مساحة تبلغ 2.381.741 كيلومتر مربع، تغطي جميع أراضي الوطن مع حدود بحرية وبرية شاسعة، وتضاريس متميزة وصعبة للغاية في بعض الأحيان”.

وأشاد المتحدث، بتكيف عناصر الجمارك الجزائرية مع التضاريس المختلفة والظروف المناخية قائلا”: إنّ الجمارك الجزائرية تتميز بحضورها الدائم في كل شبر، لأداء مهامها بشجاعة وتفانٍ، ولحماية وطنهم بالتعاون الوثيق مع المؤسسات المعنية المختلفة”.

ويضاف هذا الإنجاز المتميز إلى سلسلة الإنجازات التي أحرزتها الجمارك الجزائرية على الصعيد الدولي بمناسبة مشاركتها في مختلف المحافل الدولية، على غرار اعتماد عضويتها وإعادة تزكيتها لنيابة رئاسة لجنة التدقيق بالمنظمة العالمية للجمارك خلال أشغال هذه للدورة، وكذا التحاق إطار جمركي بكتابة الأمين العام للمنظمة، التي تشكل تمديدا للنشاط الجمركي لتعزيز نجاعته لاسيما في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل