بعد كندا.. خفر السواحل الأميركي يفتح تحقيقاً في انفجار الغواصة “تيتان”

نور26 يونيو 2023آخر تحديث :
بعد كندا.. خفر السواحل الأميركي يفتح تحقيقاً في انفجار الغواصة “تيتان”

أعلن خفر السواحل الأميركي، أمس الأحد، أنّه فتح تحقيقاً لتحديد أسباب انفجار الغوّاصة “تيتان” التي لقي خمسة من ركّابها حتفهم، أثناء غوصهم باتّجاه حطام السفينة “تايتانيك”.

وقال جيسون نيوباور، كبير محقّقي خفر السواحل والمسؤول عن التحقيق، خلال مؤتمر صحافي في بوسطن: “هدفي الأساسي هو منع وقوع حدث مماثل، من خلال تقديم التوصيات اللازمة لتحسين سلامة القطاع البحري في كلّ أنحاء العالم”.

وأضاف أنّ “العمل جار على جمع مجموعة أولية من الأدلّة بما في ذلك أي حطام في موقع الحادث”. متابعاً: “كذلك، سيتمكّن التحقيق الأميركي من إصدار رأي إذا لزم الأمر” بشأن أيّ ملاحقات قانونيّة محتملة”.

هذا وفتحت السلطات الكنديّة أيضاً تحقيقاً في انفجار الغوّاصة الصغيرة “تيتان” التي أطلق اختفاؤها قرب حطام “تايتانيك” وعلى متنها خمسة أشخاص عمليّة بحث شاركت فيها دول عدّة.

وقالت رئيسة مجلس سلامة النقل الكندي كاثي فوكس، إنّ “مهمتنا تتمثّل بمعرفة ما حدث ولماذا، وتحديد ما يمكن تغييره لخفض فرص أو خطر وقوع أحداث كهذه في المستقبل”.

وكان خفر السواحل الأميركي قد أعلن، الخميس الماضي، أنّ جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغوّاصة “تيتان” لقوا حتفهم بعدما تعرّضت لـ”انفجار كارثي”. وعُثر على الحطام في قاع البحر على بُعد 500 متر عن حطام “تايتانيك”.

وقالت شركة “أوشنغيت” في بيان “نعتقد الآن أن رئيسنا ستوكتون راش وشاهزادا داود وابنه سليمان وهاميش هاردينغ وبول-هنري نارجوليه ماتوا للأسف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل