وزير الخارجية أحمد عطاف يستقبل السيد دريسا سوادوغو بتوجيه من رئيس الجمهورية

Berkane Mohamed Nadir26 يونيو 2023آخر تحديث :
وزير الخارجية أحمد عطاف يستقبل السيد دريسا سوادوغو بتوجيه من رئيس الجمهورية

بتوجيه من السيد رئيس الجمهورية، استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم بمقر الوزارة، السيد دريسا سوادوغو، المستشار الخاص لرئيس الفترة الانتقالية في جمهورية بوركينافاسو، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بصفته مبعوثاُ خاصاً.

وبهذه المناسبة، تسلم السيد أحمد عطاف من ضيفه رسالة خطية موجهة إلى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، من قبل الرئيس الانتقالي لجمهورية بوركينافاسو، النقيب إبراهيم تراوري.

وقد شكل اللقاء فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية بين الجزائر وبوركينافاسو وآفاق تعزيزها عبر تهيئة الظروف المواتية لتدشين حقبة جديدة من التعاون الاقتصادي والتنسيق السياسي بين البلدين. كما تطرق الطرفان إلى مستجدات الأوضاع على الصعيد الإقليمي، لا سيما الوضع الأمني في منطقة الساحل الصحراوي.

في هذا الإطار، تناول الطرفان ملف الصحراء الغربية في جميع جوانبه كقضية تصفية استعمار يتوجب حلها على أساس تمكين الشعب الصحراوي من التمتع الفعلي بحقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير والاستقلال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل