انخفاض أسعار النفط قبيل صدور بيانات كبار المستهلكين

نور10 يوليو 2023آخر تحديث :
انخفاض أسعار النفط قبيل صدور بيانات كبار المستهلكين

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الاثنين مع تحرك المستثمرين بحذر قبيل صدور بيانات اقتصادية جديدة من كبار المستهلكين في الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع ، على الرغم من أن التخفيضات المتوقعة لإمدادات الخام من السعودية وروسيا حدت من الخسائر.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 55 سنتًا أو 0.7٪ إلى 77.92 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0630 بتوقيت جرينتش ، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73.31 دولارًا للبرميل منخفضًا أيضًا 55 سنتًا أو 0.7٪.

وقالت تينا تينج المحللة في CMC Markets: “قد يكون تجار النفط حذرين قبل صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي وبيانات الصين الاقتصادية الكبيرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع”.

وأضافت أن أسعار النفط الخام قد تنتعش بعد أن أعلنت أوبك + عن خطط لزيادة خفض المعروض.

أظهرت بيانات حكومية يوم الاثنين أن أسعار بوابة المصانع في الصين تراجعت بأسرع وتيرة منذ أكثر من سبع سنوات في يونيو ، حيث تباطأ زخم الانتعاش الاقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وزادت الخامان القياسيتان للنفط أكثر من أربعة بالمئة الأسبوع الماضي لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ مايو أيار ، مرتفعة للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن تعهدت السعودية وروسيا ، أكبر مصدري النفط في العالم ، بتعميق تخفيضات الإمدادات في أغسطس آب.

وقال موكيش ساهديف ، رئيس قسم التكرير والتسويق وتجارة النفط في ريستاد إنرجي: “إن وجود تباطؤ اقتصادي في الصين يزيد من حالة عدم اليقين السائدة في سوق النفط”.

“إن عدم استقرار السوق يغذيه الصراع المستمر بين المخاوف من التحكم في الطلب من قبل الاقتصادات الغربية واستراتيجيات التحكم في العرض التي تستخدمها أوبك ، والتي تؤثر على التوازن الدقيق في سوق النفط.”

ستمدد السعودية خفض إنتاجها البالغ مليون برميل يوميا في أغسطس آب وستخفض روسيا صادرات الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميا. قال مصدر حكومي لرويترز يوم الجمعة إن روسيا ستستخدم الخام بدلا من خفض الإنتاج لإنتاج مزيد من الوقود لتلبية الطلب المحلي.

تعمل التخفيضات السعودية على تخفيف تخمة النفط مع انخفاض المخزونات العائمة قبالة ميناء العين السخنة المصري على البحر الأحمر بنحو النصف إلى 10.5 مليون برميل منذ منتصف يونيو ، وفقًا لبيانات من شركة التحليلات النفطية Vortexa اعتبارًا من 7 يوليو.

قال محللو جي بي مورجان في مذكرة إن الإمدادات من خارج أوبك+ تواكب الطلب العالمي ، مضيفين أن أوبك + بحاجة إلى تعميق تخفيضاتها بمقدار 700 ألف برميل أخرى في النصف الثاني من العام على رأس التخفيضات المعلنة والتمديد. منهم في عام 2024.

في الولايات المتحدة ، أظهرت بيانات يوم الجمعة أن نمو الأجور لا يزال قوياً وانخفاض طفيف في معدل البطالة هذا الأسبوع من المرجح أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي على المسار الصحيح لرفع أسعار الفائدة في اجتماع يوليو القادم.

قالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية (CFTC) يوم الجمعة إن مديري الأموال رفعوا صافي عقودهم الآجلة للخام الأمريكي وخياراتهم في الأسبوع المنتهي في 3 يوليو / تموز.

قال توني سيكامور ، المحلل لدى IG ، إن الاختراق المستمر لأسعار خام غرب تكساس الوسيط فوق 75 دولارًا من المرجح أن يؤدي إلى اختبار المعيار القياسي لأعلى نطاق من 64 دولارًا إلى 84 دولارًا لمدة ثمانية أشهر.

انخفض عدد منصات النفط الأمريكية بمقدار خمسة إلى 540 الأسبوع الماضي ، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2022 ، وفقًا لتقرير بيكر هيوز يوم الجمعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل