دولة فلسطين ترحب بالتأييد الساحق لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص الهدنة الفورية في غزة

نور28 أكتوبر 2023آخر تحديث :
دولة فلسطين ترحب بالتأييد الساحق لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص الهدنة الفورية في غزة

رحبت دولة فلسطين ب”التأييد الساحق “لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة ، الذي يدعو الى هدنة انسانية فورية في قطاع غزة و تقديم المساعدات الانسانية دون عوائق ، داعية الى فرض عقوبات على سلطات الاحتلال في حالة عدم الالتزام بالقرار،حسب وزارة الخارجية و المغتربين الفلسطينية .

و قالت الوزارة وفق وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) “رحبت دولة فلسطين بالدعم الساحق لقرار الجمعية العامة الداعي الى حماية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من الهجمات الصهيونية و المذابح ، الذي يدعو بشكل قاطع الى هدنة انسانية فورية و تقديم المساعدة الانسانية دون عوائق”.

و أضافت “ان المجتمع الدولي تكلم بصوت عال “ضد جرائم الكيان الصهيوني المستمرة و انتهاكاته للقانون الدولي “.

و دعت الخارجية الفلسطينية جميع الدول الى التقيد بالقرار و الزام الاحتلال الصهيوني الى الامتثال بالتزاماته وفق القانون الدولي و انهاء عدوانه و انهاء مجازره ، و انهاء القتل الجماعي للشعب الفلسطيني .

كما دعت في حال عدم التزام سلطات الاحتلال بالقرار الى “اتخاذ كل ما يلزم من اجراءات لمساءلتها و الزامها باحترام الاجماع الدولي و فرض عقوبات عليها “.

و كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد تبنت أمس الجمعة قرارا بشأن العدوان الصهيوني على قطاع غزة ، يدعو إلى هدنة إنسانية فورية و مستدامة .

و قد تم اعتماد القرار الذي قدمته الاردن بدعم من 40 دولة، بأغلبية 120 صوتا مقابل 14 صوتا و امتناع 45 عن التصويت.

و يطالب القرار وفق (وفا) “جميع الاطراف بالامتثال للقانون الانساني الدولي وتوفير الامدادات و الخدمات الاساسية بصورة مستمرة و كافية و دون عوائق “الى قطاع غزة .

كما يرفض بشدة “أية محاولات للترحيل القسري للسكان المدنيين الفلسطينيين”، ويدعو إلى إلغاء الأمر الذي أصدرته سلطات الاحتلال الصهيوني للمدنيين الفلسطينيين وموظفي الأمم المتحدة، فضلا عن العاملين في المجال الإنساني والطبي، بإخلاء جميع المناطق الواقعة إلى الشمال من وادي غزة والانتقال إلى جنوب القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل