وزير الاتصال يشرف على احياء ذكرى استرجاع السيادة على الإذاعة و التلفزيون

نور28 أكتوبر 2023آخر تحديث :
وزير الاتصال يشرف على احياء ذكرى استرجاع السيادة على الإذاعة و التلفزيون

أكد وزير الاتصال محمد لعقاب، خلال إشرافه اليوم، على إحياء ذكرى استرجاع السيادة على الإذاعة والتلفزيون، أن الاستقلال والسيادة هي كل متكامل لا يقبل الترقيع ولا الحال الوسط وما كان للاستقلال السياسي أن يكون كاملا دون الاستقلال الإعلامي, قائلا أن استرجاع السيادة على الإذاعة والتلفزيون لم تكن مجرد استبدال راية الاحتلال براية الاستقلال، وإنما كانت لها أبعاد سياسية وإستراتيجية كبيرة.

وأشار وزير الاتصال في كلمته، أن “ما يجري في العالم من تعتيم إعلامي ونشر صور وأكاذيب وتزييف للحقائق خاصة فيما يجري في قطاع غزة، يعكس أهمية هذه الذكرى.

وأضاف: “ما يجري في العالم من تعتيم وتزييف للحقائق ونشر أكاذيب لما يجري في غزة، يجعلنا ندرك دلالة ذلك الحادث التاريخي حينما وقف هنا آباؤنا المسترجعون للسيادة الإعلامية الجزائرية”.

ودعا وزير الاتصال، جميع المؤسسات الإعلامية الجزائرية لتحقيق السيادة الإعلامية، وذلك من خلال إنتاج المزيد من الأخبار والبرامج لتحقيق السيادة الإعلامية.

كما ترحم محمد لعقاب، بالمناسبة، على أرواح جميع الصحفيين الجزائريين الذين قضوا سواء خلال الثورة التحريرية المجيدة آو خلال سنوات الاستقلال المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل