بوغالي يشدد على حتمية وحدة الموقف العربي للدفاع عن القضية الفلسطينية

نور30 أكتوبر 2023آخر تحديث :
بوغالي يشدد على حتمية وحدة الموقف العربي للدفاع عن القضية الفلسطينية

شدد رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، يوم الأحد بالجزائر العاصمة، في زيارة له لصالون الجزائر الدولي ال26 للكتاب، على “حتمية وحدة الفصائل الفلسطينية” و”وحدة الموقف العربي” للدفاع عن القضية الفلسطينية.

و طالب السيد بوغالي, على هامش زيارة له لفضاء فلسطين بجناح وزارة الثقافة والفنون بالصالون, بأن “تتوحد الفصائل الفلسطينية”, معتبرا أن “توحدها لم يعد خيارا بل حتمية يفرضها الواقع”.

و شدد رئيس المجلس الشعبي الوطني, في سياق كلامه, على أنه “من دون وحدة فلسطينية كاملة فإنه لا يمكن الدفاع عن القضية الفلسطينية”, مضيفا أن “توحيد الصفوف الفلسطينية, ووقوف الدول العربية والإسلامية للدفاع عن الشعب الفلسطيني هو خلاص هذه القضية”.

و أشار السيد بوغالي, في هذا الإطار, الى العودة القوية للقضية الفلسطينية التي هي “شرف العرب”, مجددا موقف الجزائر الداعم لفلسطين والذي “بقي ثابتا ولم يتغير”, قائلا أن الجزائر “واقفة ومساندة وتبذل كل جهودها”.

و شدد على ضرورة أن تكون للبلدان العربية “وقفة بطولية” مع فلسطين “يشهد عليها التاريخ”, وأن يكون لها “موقف موحد (..) يقتدي بموقف الجزائر, للدفاع عن فلسطين”, مضيفا أن “قضية فلسطين هي قضية تمس وجدان كل الدول العربية والإسلامية”.

و من جهة أخرى, أشاد السيد بوغالي ب “الإقبال الكبير للزوار” الذي يشهده صالون الكتاب, مضيفا أن مشاركة عدد كبير من دور النشر “يدل على اهتمام الجزائريين بالمطالعة”.

و أشاد رئيس المجلس بمشاركة المجلس في الصالون لأول مرة, معتبرا أن هذه المشاركة تهدف ل “تعريف الباحثين والطلبة بالمكتبة التي يحوزها, والتي تضم حوالي 36 ألف عنوان منها 18 ألف عنوان باللغة العربية والباقي بالإنجليزية والفرنسية”.

و ختم السيد بوغالي بالقول أن مشاركة المجلس في الصالون تهدف أيضا ل “التعريف بالعمل البرلماني في ميدان التشريع, والتعريف كذلك بالأيام البرلمانية (..) حتى نقوي الثقافة السياسية والوعي السياسي, وحتى يكون الجناح واجهة, ويعطي صورة حقيقية للأعمال المنجزة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل