تفكيك ورشة سرية لصناعة الأسلحة بباتنة

loay31 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تفكيك ورشة سرية لصناعة الأسلحة بباتنة

تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني ببريكة من توقيف شخصين مشتبه فيهما في قضية تفكيك ورشة سرية مختصة في صناعة الأسلحة التقليدية والخراطيش.

وأردفت ذات المصالح أنّ العملية تمت بناءا على معلومات مؤكدة تحصل عليها أفراد الكتيبة مفادها وجود ورشة سرية لصناعة، حيازة، تخزين الخراطيش والمتاجرة في بها دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا.

وأضاف البيان ذاته، أنّ العملية أسفرت على حجز 169 ألف كبسولة مستوردة من إيطاليا، 159 كليلوغرام من البارود الأسود، 550 كيلوغرام من مادة الكبريت الأصفر، 175 كيلوغرام من مادة نترات البوتاسيوم، مسدس، 4 بنادق تقليدية، بندقية صيد نوع روبيست عيار 66 ملم، حوالي 300 خرطوشة، أسلحة بيضاء والعديد من المواد الكيميائية ومعدات مختلفة لصناعة الذخيرة.وسيتم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة عن تورطهما في جناية صنع، استيراد، المتاجرة بالذخيرة والأسلحة من الصنف الخامس دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا، جنحة الصناعة والمتاجرة بالأسلحة من الصنف الثامن بدون رخصة، جنحة حيازة سلاح أبيض من الصنف السادس دون مبرر شرعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل