عون يتباحث مع سفيرة الدنمارك كاترين فروم هوير

loay24 أكتوبر 2023آخر تحديث :
عون يتباحث مع سفيرة الدنمارك كاترين فروم هوير

إستقبل اليوم علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني “كاترين فروم هوير” سفيرة الدنمارك بالجزائر و مخابر” شركة ليو فارما ”

وقد أشاد الطرفان بالعلاقات التاريخية التي تربط بينهما وضرورة تعزيز هذه العلاقات أكثر حيث تناول الجانبان وضعية الإستثمارات الدنماركية في الجزائرفي مجال صناعة الدواء بالنظر إلى معرفة المخابر الدنماركية للسوق الجزائري، حيث أن شركة نوفونورديسك في الجزائر منذ سنة 1958،ومن هذا المنطلق شدد الوزيرعلى ضرورة الإنتقال إلى مرحلة الإنتاج الفعلي للأدوية كمرحلة أولى من خلال إستثمارات نوعية تلبي إحتياجات السوق الوطنية والتوجه نحو التصدير كمرحلة ثانية.

وبخصوص نشاط “شركة ليو فارما” دعا السيد الوزير الشركة إلى التوجه أكثر نحو الإنتاج محليا في إطار تنويع شركائها بما فيهم مؤسسة صيدال الرائدة محليا في صناعة الدواء. 🔴كما لم يفوت الوزير الفرصة بحث شركة” ليو فارما” وغيرها لمزيد من الإستثمارات في الجزائر من خلال التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين الأجانب لتغطية السوق الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل