وزير التجارة يترأس إجتماعا تنسيقيا حول رقمنة القطاع وتنظيم السوق

loay31 أكتوبر 2023آخر تحديث :
وزير التجارة يترأس إجتماعا تنسيقيا حول رقمنة القطاع وتنظيم السوق

ترأس وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب_زيتوني، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، اجتماعا تنسيقيا، مع الإطارات المركزية للوزارة، تناول عدة محاور تتعلق برقمنة القطاع وتنظيم السوق.

وخلال اللقاء أسدى الوزير التعليمات التالية :

•أولاً: الشروع بدءً من يوم الأحد 05 نوفمبر 2023، في ايداع و تسلم طلبات استخراج شهادات #اثبات_الإحترام، #الكترونيا عبر المنصة الرقمية الجديدة ، الخاصة بالمستوردين الذين يمارسون نشاط استيراد المواد الأولية والمنتجات والبضائع الموجهة للبيع على الحالة.

•ثانياً : تكثيف العمل الرقابي على جميع الوحدات الإنتاجية، للحد من الإستغلال التجاري للمواد الغذائية المدعمة خاصة مادة السكر الموجه للأسر، بعد تسجيل بعض المخالفات.

•ثالثاً: ضرورة الإشراف ومرافقة مستوردي اللحوم الحمراء و البيضاء، بهدف ضمان توزيع شامل وضمان تسويقها بأسعار في متناول المواطنين.

•رابعا: ضرورة متابعة عمليات التخزين الخاصة بالمنتجات الفلاحية بالتنسيق مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

•خامساً : متابعة توزيع الحليب المدعم وف الخارطة الرقمية الجديدة التي سيتم اطلاقها بدء من يوم غد الأربعاء 01 نوفمبر 2023.

ومن جانب آخر تم خلال اللقاء، عرض آخر الروتوشات للمنصة الرقمية الجديدة الخاصة بالمنتجات الواسعة الاستهلاك ، والتي ستكون لوحة قيادة لشبكة توزيع المنتجات الغذائية من المصدر وإلى غاية وصولها إلى تاجر التجزئة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل