البيت الأبيض: بايدن لا يزال يعتقد أن إعادة احتلال الكيان لغزة “ليس في صالحه”

Ibtihel Laouar8 نوفمبر 2023آخر تحديث :
US President Joe Biden addresses the nation on the conflict between Israel and Gaza and the Russian invasion of Ukraine from the Oval Office of the White House in Washington, DC, on October 19, 2023. President Joe Biden will deliver a rare Oval Office speech October 19, 2023 urging Americans to back military aid for Israel and Ukraine at what he calls a perilous moment for democracy around the globe. (Photo by JONATHAN ERNST / POOL / AFP)

أكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لا يزال يعتقد أن إعادة احتلال الكيان لغزة “ليس في صالحها”.. وذلك في أعقاب تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، بأن بلاده ستتحمل “المسؤولية الأمنية الشاملة” في غزة “لفترة غير محددة” بعد انتهاء الحرب.

وذكر البيت الأبيض – في بيان أوردته قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية اليوم /الثلاثاء/ – أنه “لا يعتقد أن القوات الصهيونية يجب أن تعيد احتلال قطاع غزة”.

من جانبه، أفاد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي – في تصريحات له – بأن محادثات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في المنطقة ركزت كيف سيبدو الحكم في غزة بعد الصراع؟ .. مشيرا إلى أن الأمر لا يمكن أن يكون كما كان في 6 أكتوبر.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، أكد في تصريحات لشبكة (ايه بي سي نيوز) الإخبارية الأمريكية، أن غزة يجب أن يحكمها أولئك الذين لا يريدون مواصلة طريق حماس، مضيفاً أنه أعتقد أن إسرائيل سوف تتحمل المسؤولية الأمنية الشاملة لفترة غير محددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل