بعد كولومبيا .. رئيس بوليفيا يدخل على الخط دعما ‎للجزائر في رفع دعوى ضد ‎الكيان أمام ‎المحكمة الجنائية الدولية

loay11 نوفمبر 2023آخر تحديث :
بعد كولومبيا .. رئيس بوليفيا يدخل على الخط دعما ‎للجزائر في رفع دعوى ضد ‎الكيان أمام ‎المحكمة الجنائية الدولية

بعد ساعات من دعم الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، مبادرة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمقاضاة الكيان الصهيوني أمام المحكمة الجنائية الدولية بسبب جرائمـه في حق المدنيين بغـززة، أعلن الرئيس البوليفي إيفو مورالس، انضمامه إلى المبادرة.

ونشر مورالس في تغريدة عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أن حكومة بوليفيا تدعم هذه المبادرةـ انطلاقا من تحمل مسؤوليتها الدولية وكواجب الأخلاقي إزاء الشعب الفلسطيني ومع الإنسانية عموما.

وقد أكد الرئيس البوليفي السابق، إيفو مورالس، دعمه لمبادرة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بمقاضاة الاحتلال الصهيوني أمام المحكمة الجنائية الدولية على خلفية الجرائم البشعة التي يقوم بها منذ أسابيع في حق المدنيين والعزل بغزة.

وكتب الرئيس البوليفي في تغريدته أن “الأخ الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون سيرفع دعوى إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد الجرائم الإسرائيلية في فلسطين. والأخ الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو سيدعم هذه الدعوى”.

وأضاف موراليس: “نطالب حكومة بوليفيا من جديد بالانضمام إلى هذين البلدين. هذا واجبنا الأخلاقي أمام الشعب الفلسطيني والبشرية”.وفي وقت سابق، أكد الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، أن بلاده تدعم دعوة الرئيس عبد المجيد تبون، لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيوني، قائلا: “إن جمهورية كولومبيا ستساهم في تلبية دعوة الجمهورية الجزائرية لرفع دعوى قضائية لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد رئيس وزراء الكيان الصهيوني بسبب مجازره ضد الأطفال والمدنيين والشعب الفلسطيني وارتكابه جرائم حرب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل