الدرك الوطني يحجز طن من الديك الرومي بالعاصمة

نور14 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الدرك الوطني يحجز طن من الديك الرومي بالعاصمة

أوقفت مصالح الدرك الوطني 3 أشخاص وحجزت 1030 كلغ من الديك الرومي غير صالح للاستهلاك البشري، ببلدية السحاولة في الجزائر العاصمة.

وأفاد بيان الدرك الوطني، أنه في إطار الحفاظ على الصحة العمومية وبناء على معلومات تلقتها افراد الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بالسحاولة حول وجود مذبح سري للحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري يقوم صاحبه بذبح الدواجن (الديك الرومي) بطريقة غير شرعية وبيعها بمستودع يقع بإحدى مزارع بلدية السحاولة.

وتم وضع خطة محكمة ومداهمة المكان بالتنسيق مع مكتب التجارة فرقة قمع الغش ببئر مراد رايس، الطبيب البيطري بالإقليم ومفتيشية النظافة العمومية والبيئة، أين تم العثور على المكان في حالة كارثية مع انعدام شروط النظافة خاصة وأنها موجهة للمستهلك كما أن صاحب المذبح لا يحوز على أية وثيقة تسمح له بممارسة هذا النشاط.

كما مكنت العملية من توقيف 3 أشخاص، مع حجز 1030 كلغ من الديك الرومي مذبوح غير مفرغ، بقيمة مالية تقدر بـ391400 دج إضافة إلى حجز ثلاجتين معطلتين.

وعلى إثر ذلك –يضيف البيان- وبعد الاستعانة بالمصالح الطبية البيطرية المختصة، تبيّن أن الديك الرومي المحجوز غير صالح للاستهلاك البشري، أين تم إتلافه مع المعدات المستعملة في الذبح.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، تم تقديم صاحب المذبح أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوفاريك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل