وكالة المصلحة الجيولوجية تشارك في اشغال الجمعية العامة السنوية للمصالح الجيولوجية الافريقية بأنغولا

نور16 نوفمبر 2023آخر تحديث :
وكالة المصلحة الجيولوجية تشارك في اشغال الجمعية العامة السنوية للمصالح الجيولوجية الافريقية بأنغولا

تشارك وكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر ASGA، في اشغال الجمعية العامة السنوية الخامسة عشر للمصالح الجيولوجية الافريقية، في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر 2023 بالمعهد الجيولوجي بأنغولا، ممثلة من طرف بكير-طافر كريمة، حيث تتولى الجزائر من خلال ASGA منصب نائب الرئيس لمنطقة شمال إفريقيا.

وعلى هامش هذه الجمعية، تم برمجة عدة محاضرات حول أنشطة المراكز الجيولوجية الأعضاء في الجمعية، وأبرزها المركز الأفريقي لتنمية المعادن (AMDC)، المصالح الجيولوجية الأوروبية (EGS)، المصلحة الجيولوجية الأمريكية (ESGS) ، ومنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية (CTBTO)، والجمعية الجيولوجية الأفريقية، والمجتمع الدولي للدراسات الجيولوجية (WCOGS)، وكذلك عن نشاط مؤسسة تنمية المعادن لأفريقيا (MADI).

وللتذكير، تتولى وكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر، تحت إشراف وزارة الطاقة والمناجم، مسؤولية إدارة البنية التحتية الجيولوجية. انتخبت في عام 2019، من قبل الدول الأعضاء في OAGS، لضمان منصب نيابة الرئاسة لمنطقة شمال إفريقيا لمدة 3 سنوات.

وتأسست منظمة المصالح الجيولوجية الأفريقية سنة 2007 كمبادرة من الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا “نيباد”، وتهدف إلى تعزيز ودعم برامج الجيو-علمية وكذلك التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحد من الفقر في القارة الأفريقية، مع إشارة خاصة إلى تقييم الموارد المعدنية والاستخدام المستدام للأراضي وتنميتها وتخفيف المخاطر وحماية البيئة. كما تسجل منظمة المصالح الجيولوجية الأفريقية اليوم عضوية 40 دولة أفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل