طبيب روسي يحدد موعد ظهور لقاح كورونا

عمار29 أبريل 2020آخر تحديث :
طبيب روسي يحدد موعد ظهور لقاح كورونا

أعلن الدكتور فلاديمير كروغلي، عضو لجنة السياسة الاجتماعية بمجلس الاتحاد الروسي، أنه من الصعب التنبؤ بموعد ظهور لقاح ضد فيروس كورونا، ومع ذلك يمكن أن يظهر نهاية السنة.

وقال كروغلي في تصريح لصحيفة “بارلامنتسكايا غازيتا” (جريدة البرلمان) ، إن “الحديث عن مواعيد محددة لابتكار هذا اللقاح، غير ممكن ومعقد. صحيح أنه تجري الدراسات في جميع بلدان العالم. ولكني أنتمي إلى أولئك الذين ينظرون إلى هذا الأمر بتفاؤل. لذلك أعتقد أنه من المحتمل أن يظهر اللقاح المضاد لفيروس كورونا في نهاية السنة الحالية”.
وأضاف، لقد صدر في بداية شهر أفريل قانون يمنح الحكومة عمليا الحق في الحالات الطارئة، بتخفيف الإجراءات اللازمة لتسجيل الأدوية بما فيها اللقاحات. وأضاف موضحا، قد لا يتطلب الأمر الكثير من الوقت لتسجيل اللقاح الجديدعند ظهوره.
وأشار الدكتور في ختام حديثه، إلى أنه “في وقت سابق، تطلب تسجيل اللقاح المضاد لشلل الأطفال،عندما كان من الضروري الإسراع في تسجيله، ثلاثة أيام فقط. لذلك أعتقد أن نفس الشيء سيحصل عند ابتكار اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد اجتيازه كافة الاختبارات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • عبد المالك
    عبد المالك 29 أبريل 2020 - 11:28

    لا اظن انه سوف يتم لقاء لقاح لفيروس كرونا كما حدث مع فيروس سارس كانو يقولون سوف نجد علاج ولم يجدون لوقنتنا الحالي وفيروس كرونا سوف يختفي كما اختفى فيروس سارس

عاجل