استلام مصنع السيارات لعلامة “فيات” في منتصف شهر ديسمبر القادم

Berkane Mohamed Nadir21 نوفمبر 2023آخر تحديث :
استلام مصنع السيارات لعلامة “فيات” في منتصف شهر ديسمبر القادم

كشف والي ولاية وهران السعيد سعيود اليوم الثلاثاء، أنه سيتم استلام مصنع السيارات لعلامة “فيات” في منتصف شهر ديسمبر القادم على أن يدخل في الانتاج نهاية العام الجاري، حسب الآجال المحددة.

وأبرز سعيود في تصريح إعلامي على هامش تفقده للمشروع المتواجد بالمنطقة الصناعية لطفراوي أن أشغال إنجاز المصنع تسير بوتيرة “جد متقدمة” وفق البرنامج المسطر وتجاوزت نسبة الأشغال به 90 بالمائة على أن يسلم كليا منتصف شهر ديسمبر القادم ويدخل حيز الانتاج نهاية العام الجاري وفق الآجال المحددة.

وأضاف أنه “لم يتبق سوى أشغال التهيئة الخارجية والأشغال الثانوية على مستوى المبنى اللوجيستيكي ومبنى تركيب السيارات والتي توشك على نهايتها قبل 15 ديسمبر القادم على أقصى تقدير”، مشيرا إلى أن “خط الإنتاج الأول الخاص بتركيب سيارات علامة فيات 500 انتهت الأشغال به فيما يوجد خط الإنتاج الثاني الخاص بعلامة ديبلو في مرحلة التركيب”.

هذا وسيعرف المصنع عملية توسعة مما سيسمح بتوفير مناصب شغل جديدة لفائدة شباب المنطقة التي ستصبح مستقبلا أكثر جاذبية للاستثمار.

ويعتبر مصنع سيارات “فيات” أول مصنع أجنبي 100 بالمائة وتقدر طاقة إنتاجه ب 90.000 سيارة في السنة بإنتاج 3 أنواع من السيارات (موديلات) إلى غاية 2026 على أن يطلق إنتاج النوع الرابع انطلاقا من 2029.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل