وزير الفلاحة يُشرف على تنصيب الهيئة الوطنية للتنسيق في إطار مكافحة التصحر و بعث السد الأخضر

مسعود زراڨنية25 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزير الفلاحة يُشرف على تنصيب الهيئة الوطنية للتنسيق في إطار مكافحة التصحر و بعث السد الأخضر

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني اليوم الإثنين بجامعة عباس لغرور بخنشلة على تنصيب الهيئة الوطنية للتنسيق في إطار مكافحة التصحر وإعادة بعث السد الأخضر.

وأكد الوزير في كلمة ألقاها بالمناسبة على ضرورة شروع أعضاء هذه اللجنة في عملهم بداية من اليوم من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من وراء إعداد برنامج مكافحة التصحر، وإعادة بعث السد الأخضر وتوسيع رقعته الجغرافية.

وتتمثل مهمة هذه الهيئة التي جرت مراسم تنصيبها اليوم بولاية خنشلة على هامش فعاليات اللقاء الوطني حول “إعادة تأهيل الأنظمة الإيكولوجية الغابية”، في التنسيق ما بين القطاعات لإنجاح البرنامج الوطني لمكافحة التصحر ومخطط إعادة
بعث السد الأخضر.

وتتكون الهيئة الوطنية للتنسيق في إطار مكافحة التصحر وإعادة بعث السد الأخضر من 30 عضوا منهم 15 عضوا يمثلون مختلف القطاعات الوزارية و12 عضوا يمثلون هيئات مختلفة و3 أعضاء يمثلون جمعيات وطنية.

وسيتم بعد تنصيب الهيئة الوطنية للتنسيق في إطار مكافحة التصحر وإعادة بعث السد الأخضر تنصيب لجنة علمية تضم 27 باحثا ممثلا لـ15 جامعة ومركز للأبحاث على مستوى المعهد الوطني للبحوث الغابية بالإضافة إلى تنصيب لجان محلية تعمل
تحت وصاية الولاة عبر 13 ولاية يمر بها السد الأخضر.

وتضم التنسيقية التي تم تنصيبها اليوم من طرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية أمانة تقنية تتولى لدى المديرية العامة للغابات مهمة تقديم تقارير دورية عن مدى تقدم برنامج العمل قبل إرسالها إلى مصالح وزارة الفلاحة والتنمية الريفية التي ستتولى بدورها مهمة إرسال مقرر عمل هذه التنسيقية إلى مصالح الوزارة الأولى.

وحضر مراسم تنصيب هذه الهيئة التنسيقية إلى جانب وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني والمدير العام للغابات علي محمودي، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بالجزائر إيرينا كوبليفاسكايا بوتود، و ولاة خنشلة وباتنة وأم البواقي وتبسة وممثلون عن منظمات دولية الناشطة في المجال و فعاليات المجتمع المدني ومسؤولون محليون وإطارات وخبراء في قطاعات الفلاحات والغابات والبيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل