الأسيرة المحررة حنان البرغوثي: لولا المقاومة ما رأينا الحرية

نور25 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الأسيرة المحررة حنان البرغوثي: لولا المقاومة ما رأينا الحرية

قالت الفلسطينية المحررة حنان البرغوثي إنه “لولا المقاومة ما رأينا الحرية”، مشيدة بالفصائل الفلسطينية، وذلك بعد الإفراج عنها من السجون الصهيونية، الجمعة، في إطار اتفاق تبادل أسرى وهدنة إنسانية مؤقتة.

حنان اعتقلها الجيش الصهيوني في 4 سبتمبر الماضي، وأصدرت محكمة صهيونية أمر اعتقال إداريّ بحقها لمدة أربعة أشهر، علماً بأنها تبلغ من العمر 59 عاماً.

وأكدت البرغوثي بعد الإفراج عنها، أنه “لولا المقاومة ما رأينا الحرية”.

وأضافت: “حريتنا بوجودهم، وعزتنا بوجودهم ورفع رؤوسنا بوجود المقاومة، ولولا المقاومة ما أُطلق سراح أسير”.

ورددت البرغوثي وحولها جمع من الفلسطينيين المحتفلين بخروج الأسرى، شعارات تدعم فصائل المقاومة.

وقالت: “هيه هيه هيه.. كتائب قسامية (في إشارة إلى الذراع العسكرية لحركة حماس)”.

وعن وضع الأسيرات في السجون الصهيونية قالت البرغوثي: “إنهن ينتظرن الفرج، يعانين العذاب، ومتضايقات جداً”.

وزادت بأنه رغم الممارسات الإسرائيلية “المذلة والموجعة للأسيرات في السجون، نظل رافعين رؤوسنا وصامدين ومتحملين رغم أنفهم (الكيان)”.

وأعربت عن أملها “في تحرير فصائل المقاومة جميع الأسرى والأسيرات من السجون الصهيونية”.

جدير بالذكر أن حنان من بلدة كوبر بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وهي شقيقة الأسير نائل البرغوثي الذي أمضى ما مجموعه 43 عاماً في السجون الصهيونية.

وفي وقت سابق الجمعة، أفرجت حركة حماس عن 13 صهيوني بعضهم يحملون جنسية مزدوجة، مقابل إفراج تل أبيب عن 39 فلسطينياً من النساء والأطفال، في إطار أول دفعة تبادل أسرى ضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة التي بدأت صباح اليوم.

كما أفرجت حماس عن 10 تايلنديين وفلبيني واحد قالت وزارة الخارجية القطرية إنهم خارج إطار اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وصباح الجمعة، دخلت حيز التنفيذ أول هدنة إنسانية مؤقتة لمدة 4 أيام بين الكيان والفصائل الفلسطينية، منذ اندلاع الحرب المدمرة التي تشنها دولة الاحتلال على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق سراح 50 أسيراً صهيونسا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينياً من السجون الصهيونية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وخلفت الحرب الصهيونية المدمرة على قطاع غزة 14854 شهيداً فلسطينياً، بينهم 6150 طفلاً، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفاً، بينهم أكثر من 75% أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل