حقوقيون ومحامون في الجزائر اليوم لبلورة أرضية قانونية لمحاسبة الكيــان على جرائـمه

Berkane Mohamed Nadir26 نوفمبر 2023آخر تحديث :
حقوقيون ومحامون في الجزائر اليوم لبلورة أرضية قانونية لمحاسبة الكيــان على جرائـمه

تباشر الجزائر اليوم في استقبال وفود من الحقوقيين والمحامين والقضاة من الدول العربية والأوروبية تحسبا للمشاركة في فعاليات الندوة الدولية المقررة يومي 29 و30 نوفمبر الجاري بمبادرة من النقابة الوطنية للقضاة والاتحاد الوطني للمحامين الجزائريين وذلك للبحث في أفضل السبل القانونية والقضائية لمحاسبة الكيان الصهيوني على جرائم الإبادة المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني تحت شعار ” العدالة للشعب الفلسطيني”.

و قال رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد ناشد الحقوقيين لرفع دعاوى قضائية أمام محكمة الجنايات الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي بسبب ما يرتكبه من جرائم ضد الفلسطينيين في غزة.

و في ذات السياق تحدث رئيس الجمهورية بمناسبة افتتاح السنة القضائية “وأنا أمام رجالات القانون اليوم، أناشد جميع أحرار العالم وخبراء القانون العرب والمنظمات والهيئات الحقوقية إلى رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية والمنظمات الدولية لحقوق الانسان ضد الكيان الإسرائيلي لإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين”.

وأضاف على ذلك “لقد انهارت في فلسطين المحتلة كل المعايير والقيم أمام ما يشاهده العالم يوميا من مجازر وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق أمام صمت عالمي رهيب”.

وتابع الرئيس “نتساءل أين هي العدالة في العالم؟ أين هو حق الشعوب المضطهدة وعلى رأسها الشعب الفلسطيني؟”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل