المدية: الإطاحة بشبكة إجرامية تُروّج المخدرات والمؤثرات العقلية

Ibtihel Laouar27 نوفمبر 2023آخر تحديث :
المدية: الإطاحة بشبكة إجرامية تُروّج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت قوات الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة عين بوسيف من الإطاحة بشبكة إجرامية تحترف المتاجرة بالمهلوسات.

العملية جاءت تنفيذا لمعلومات مفادها قيام شخص بترويج المؤثرات العقلية بإقليم الإختصاص على متن حافلة لنقل المسافرين. على الفور تم نصب حاجز أمني وتوقيف الحافلة وإيقاف المشتبه فيه بحوزته كمية من المؤثرات العقلية.

وإستمرارا للتحقيق وبإستعمال الوسائل التقنية الحديثة. تم تحديد هوية باقي عناصر الشبكة، وبالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا. تم تمديد الإختصاص إلى دائرة شلالة العذاورة. أين تم مداهمة وتفتيش مساكن المشتبه فيهم الستة. حيث أسفرت مجمل العملية على توقيف 7 مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين (20 سنة و 41 سنة) وحجز 1700 قرص مهلوس من المؤثرات العقلية. و226 غرام من الكيف المعالج و(31.550.000 د ج) من عائدات المتاجرة في السموم . إضافة الى حجز (10) أسلحة بيضاء و (08) هواتف نقالة.

ليتم انجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم، و تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا ، عن قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) والمؤثرات العقلية لغرض البيع والمتاجرة بها بطريقة غير شرعية في إطار جماعة إجرامية منظمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل