وزير الصناعة الصيدلانية يستقبل وفدا عن شركة سانوفي للأدوية

بوكحيلي ريم28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
وزير الصناعة الصيدلانية يستقبل وفدا عن شركة سانوفي للأدوية

إستقبل اليوم وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني السيد علي عون نائب رئيس مخابر سانوفي السيد “مارك أنطوان لوسيني” والمدير العام لشركة سانوفي بالجزائر السيد “إدواردو آرسي بيلادا” ومدير الشؤون العامة والإقتصادية بمخابر سانوفي السيد أمين عيساوي للحديث عن آخر مستجدات مخابر سانوفي فيما يخص مشاريع إنتاج الأدوية المحلية.

خلال اللقاء إستمع السيد الوزير إلى العروض المقدمة من طرف شركة سانوفي التي تسعى لإعادة توسيع وتنويع نطاق المواد الصيدلانية المنتجة وتوسيع شراكتها مع مجمع صيدال للشروع في إنتاج اللقاح حيث أمر السيد الوزير بضرورة الإسراع في إمضاء الإتفاق قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري والشروع مباشرة في الإنتاج.

وعن مشروع إنتاج الأنسولين، أكد المدير العام لشركة سانوفي أنه تم الشروع في تصنيع الجيل الأول والجيل الثاني الجديد من الأنسولين. وهنا شدد السيد الوزير على ضرورة إحترام الآجال المحددة والمتفق عليها والعمل على تطوير أكثر للمنتجات المخصصة لمرضى السكري.

وفيما يخص توسيع المشاريع أكد السيد الوزير أن مخابر سانوفي مخابر ذات جودة تعمل في الجزائر منذ 40 سنة تقريبا حيث سنقوم بإعطاء جميع التسهيلات لإنتاج أكبر قدر من الأدوية بالشراكة مع مخابر سانوفي للقضاء على بعض الانقطاعات حيث أشاد السيد الوزير بالاستقرار الذي عرفه إنتاج الأنسولين مؤخرا والذي غطى السوق المحلي وقضى على التذبذبات التي كانت من قبل .

في الأخير أكد السيد الوزير على ضرورة النهوض بالصناعة المحلية للأدوية بالشراكة مع مخابر الدواء لتحقيق السيادة في توطين الدواء وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل