الحماية المدنية توظف أزيد من 5 آلاف عون خلال 2024

Ibtihel Laouar28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الحماية المدنية توظف أزيد من 5 آلاف عون خلال 2024

ستوظف المديرية العامة للحماية المدنية، أزيد من خمسة ألف عون خلال السنة القادمة لتعزيز وحداتها ودعمها بالعنصر البشري مع التركيز على الولايات العشر الجديدة.

وكشفت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، عبر ميزانيتها المخصصة لسنة 2024، عن مشروع لتوظيف 5250 عونا على بجهاز الحماية المدنية من أجل تعزيز وحدات التدخل.

وأكدت الوزارة على أن الهدف الذي تصبو إليه المديرية يكمن في انجاز وحدة تدخل عبر كل بلدية من بلديات الوطن لبلوغ معدل ستمائة وحدة طيلة الفترة الممتدة من 2022 إلى غاية 2024.

ولدى تطرقها إلى المبادرات الرئيسية، فأشارت الوزارة إلى تلك المتعلقة بتطوير الشبكات الأرضية “سلكية” ضامنة التوفر العالي للمعلومات المستغلة، قاعدة المعطيات والأنظمة المنفذة وكذا تطوير شبكة ساتيليتة

ضامنة لاستمرار الاتصالات على مستوى المناطق المعزولة والمناطق الحدودية ومناطق الجنوب.

وسيتم التركيز على تطوير شبكة حكومية تضمن الربط بين الشبكة الوطنية التابعة لوزارة الداخلية مع جميع الوزارات “حاليا مشروع ربط سبع دوائر وزارية” تضاف إليها تطوير شبكة راديو كهربائية تضمن استمرارية الاتصالات لاسيما عند حدوث كوارث طبيعية.

ودائما ضمن ميزانيتها المخصصة لسنة 2024، قررت الوزارة محل الطرح، تعزيز الإمكانيات البشرية لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية، من خلال توظيف مستخدمين علميين “وضع حيز التطبيق فرق علمية” وتعزيز المستخدمين التقنيين للمراقبة، يقابلها التكفل بمحطات الزلازل الجديدة الخاصة التي تم إنشاؤها لهذا الغرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل