اجتماع عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد للمجموعة البرلمانية للصداقة ” الجزائر- قطر”

louiza gharzouli6 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اجتماع عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد للمجموعة البرلمانية للصداقة ” الجزائر- قطر”

عقد أعضاء المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر- قطر” برئاسة السيد ياحي علي، رئيس المجموعة، اليوم الأربعاء 06 ديسمبر 2023 اجتماعا، عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع نظرائهم من مجلس الشورى لدولة قطر بقيادة رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية العربية السيد يوسف بن أحمد الكواري.

شارك في أطوار هذا الاجتماع الافتراضي نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني السيّد عبد الوهاب دايرة إلى جانب سعادة سفير الجزائر لدى دولة قطر السيّد صالح عطية، وسعادة سفير دولة قطر لدى الجزائر السيد عبد العزيز علي النعمة، وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

بعدما نوه السيد ياحي بعراقة العلاقات الأخوية والتاريخية بين الجزائر وقطر، رحب بمذكرة التفاهم التي ينتظر توقيعها بين المجلس الشعبي الوطني ومجلس الشورى لدولة قطر ودعا الى بذل مزيد من الجهود لتوطيد العلاقات من خلال تبادل زيارات الوفود وإتاحة مزيد من الفرص للجانبين من أجل تقاسم التجارب وتبادل الآراء والتنسيق حول قضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي ذات السياق، جدد السيد ياحي التذكير بطموح البلدين من أجل الارتقاء بعلاقات التعاون إلى مستوى شراكة استراتيجية تحت القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون وصاحب السمو أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني.

خلال تدخله، اعتز السيد يوسف بن أحمد الكواري، بعراقة العلاقات الأخوية بين البلدين وأشاد في سياق تدخله بالمواقف الثابتة للجزائر إزاء القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد السيد الكواري أن هذا اللقاء جاء ليعطي دفعا لآليات التعاون والتشاور بين البلدين وتابع داعيا إلى ضرورة مواصلة جهود الرقي بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية وتشجيع مشاريع الاستثمار بين البلدين.

ولدى تناوله الكلمة، عبر سعادة سفير دولة قطر لدى الجزائر السيّد عبد العزيز علي النعمة عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتجذرة بين البلدين وأكد أهمية تضافر الجهود لتشجيع مسار التعاون الذي تجسده عديد المشاريع المشتركة.

من جانبه، نوه سعادة سفير الجزائر لدى دولة قطر السيّد صالح عطية بعمق العلاقات الثنائية وأشاد بما تمثله الدبلوماسية البرلمانية من دعم للتعاون المشترك والمساهمة في بلوغ الأهداف المسطرة في مختلف المجالات.

وفي كلمة له، أشاد السيّد عبد الوهاب دايرة، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، عضو مجموعة الصداقة بأهمية الدبلوماسية البرلمانية في توطيد العلاقات بين البلدين مذكرا في نفس الوقت بموقف الجزائر الدائم والثابت تجاه القضايا العادلة وأهمها القضية الفلسطينية وثمن ما يبذل من جهود معتبرة على صعيد الدبلوماسية البرلمانية لتوطيد التعاون بين المجلس الشعبي الوطني ومجلس الشورى القطري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل