ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة

عمار7 مايو 2024آخر تحديث :
People gather as Palestinians work to remove casualties from under the rubble of a house destroyed by Israeli strikes, in Khan Younis in the southern Gaza Strip October 17, 2023. REUTERS/Ahmed Zakot

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 34.789 شهيدا و 78.204 جريحا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 6 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 54 شهيدا و96 جريحا، مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 34.735 فلسطينيا وإصابة 78.108 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع، وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

استشهاد 21 فلسطينيًا غالبيتهم من رفح

استشهد 21 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء اليوم الثلاثاء جراء قصف الاحتلال الصهيوني لمناطق متفرقة في قطاع غزة وغالبية الشهداء من مدينة رفح الجنوبية.

ذكرت مصادر طبية في القطاع أن 20 شهيدًا وعشرات الإصابات وصلت مستشفى الكويت التخصصي في رفح جراء استهداف طائرات حربية صهيونية لمنزل عائلة في حي تل السلطان، غرب مدينة رفح.

وفي مدينة غزة شمالا، استشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال مدرسة لإيواء النازحين في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة بمدينة غزة خصوصا أحياء الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين والصبرة.

وشن طيران الاحتلال غارات جوية استهدفت منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح بالتزامن مع قصف مدفعيته وإطلاقها النار على المنازل في المناطق الشرقية لمدينة رفح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة العطاطرة مدينة بيت لاهيا واستهدفت طائراته المناطق الشرقية لبلدتي بيت حانون وجباليا شمال القطاع.

4 شهداء في سلسلة غارات صهيونية عنيفة على رفح وغزة وجباليا

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال الصهيوني مناطق متفرقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، عن مصادر محلية، أن القصف الصهيوني استهدف منازل لعائلات فلسطينية في رفح ومدينة غزة وشمالها، في محيط منطقة اليرموك وشرقي جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من انتشال جثامين عدد من الشهداء من تحت الأنقاض، ونقل عدد من المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل