عرقاب: الجزائر مستعدة لمرافقة موريتانيا في مجالات المحروقات والكهرباء والمناجم

Berkane Mohamed Nadir7 ديسمبر 2023آخر تحديث :
عرقاب: الجزائر مستعدة لمرافقة موريتانيا في مجالات المحروقات والكهرباء والمناجم

استقبل وزير الطاقة و المناجم محمد عرقاب، بمقر دائرته الوزارية، وزيرة التشغيل والتكوين المهني بجمهورية. موريتانيا الإسلامية، زينب أحمدناه، بحضور سعادة سفير موريتانيا لدى الجزائر، وكذا إطارات من الوزارتين.

وحسب بيان للوزارة، فقد أكد محمد عرقاب، أن القطاع على استعداد لمرافقة موريتانيا في الجانب المتعلق بالتكوين وبناء القدرات في المجالات المتعلقة بالمحروقات والكهرباء والمناجم.

وخلال اللقاء بحث الجانبان، حالة علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الموصوفة بالأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها. في مجال الطاقة والمناجم، ولاسيما في الجانب المتعلق بالتكوين. وبناء القدرات في المجالات المتعلقة بالمحروقات والكهرباء والمناجم.

كما قدم وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، لمحة حول الاختصاصات والمستويات التكوينية. المتوفرة بمعاهد التكوين التابعة للقطاع، مؤكدا أن قطاع الطاقة والمناجم. يولي أهمية كبيرة لتنمية العنصر البشري من خلال التكوين المستمر ومرافقة العمال والاطارات في مسارهم المهني عن طريق المؤسسات التكوينية والمعاهد التابعة للقطاع عبر الوطن.

مضيفا أن قطاع الطاقة والمناجم على استعداد لمرافقة موريتانيا في هذا المجال واستقبال التقنيين والاطارات الموريتانية في معاهد التكوين لاسيما معاهد سوناطراك على غرار المعهد الجزائري للبترول، في مجالات المحروقات والتسيير، ومعاهد سونلغاز في مجال انتاج، نقل، توزيع والصيانة الكهربائية، بالإضافة الى إمكانيات تطوير الكفاءات في المجال المنجمي في كلا البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل