وزارة الفلاحة : استرجاع 164 ألف هكتارا من المساحات غير المستغلة

نور7 ديسمبر 2023آخر تحديث :
وزارة الفلاحة : استرجاع 164 ألف هكتارا من المساحات غير المستغلة

كشف مدير عام ضبط العقار الفلاحي بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية تيفاني وحيد، هذا الخميس ان عملية تطهير العقار الفلاحي مكنت من استرجاع 164 ألف هكتارا من المساحات غير مستغلة في الاستثمار.

وأوضح تيفاني لدى نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى ان استراتيجية الاستثمار الفلاحي في الجنوب بدأت ملامحها تبدو أكثر وضوحا ، مشيرا إلى تحضير الحكومة للإطار القانوني و التنظيمي الجديد الخاص بتأطير الاستثمار الفلاحي في الجنوب عبر خلق أقطاب كبرى مندمجة خاصة بتطوير كل الشعب الاستراتيجية بهدف تحقيق الأمن الغذائي مؤكدا ان الجزائر تراهن على رمالها الذهبية لتأمين سلة غذائها وتحقيق سيادتها الغذائية .

وأضاف مدير عام ضبط العقار الفلاحي بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية ان الاستثمار في ولايات الجنوب يعتبر تحديا على مستوى الوزارة

وقال ضيف الصباح ان السياسة الموضوعة حاليا بوزارة الفلاحة لتحقيق الأمن الغذائي هو الاستثمار في المشاريع الكبرى المتكاملة، المدمجة والتي تحتوي على تكنولوجيات وآليات جديدة وهذا ما يصبو إليه القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل