السماح للرياضيين الروس والبيلاروس بالتنافس تحت علم محايد في أولمبياد باريس 2024

Berkane Mohamed Nadir9 ديسمبر 2023آخر تحديث :
السماح للرياضيين الروس والبيلاروس بالتنافس تحت علم محايد في أولمبياد باريس 2024

قررت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الجمعة، السماح للرياضيين الروس والبيلاروس، بالمشاركة تحت علم محايد في منافسات الألعاب الأولمبية بباريس-2024، شريطة أن يقفوا محايدين فيما يتعلق بالصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وأوردت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان لها قائلة: “حتى الآن، الأمر ينطبق على 11 رياضيا محايدا في الألعاب الفردية تأهلوا للمنافسة بينهم 8 من روسيا و3 من بيلاروسيا”، مؤكدة ” سماحها للرياضيين المحايدين الفرديين الذين تأهلوا من خلال نظام تصفيات الاتحادات الدولية بالمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية بباريس 2024″.

ويأتي هذا القرار، بعد طلب الاتحادات الرياضية الدولية قبول مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس تحت علم محايد “بأسرع وقت” في دورة الالعاب الاولمبية، كما افاد بيان صادر عنها بعد القمة الاولمبية الـ 12، قبل يومين.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قد فرضت حظرا تاما على الرياضيين الروس والبيلاروس، قبل أن ترفع الحظر في مارس الماضي وسمحت للرياضيين من البلدين بالمنافسة في المسابقات الدولية كمحايدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل