احتفال الشركة الوطنية للتأمين (SAA) بالذكرى 60 لتأسيسها

louiza gharzouli13 ديسمبر 2023آخر تحديث :
احتفال الشركة الوطنية للتأمين (SAA) بالذكرى 60 لتأسيسها

أشرف وزير المالية، لعزيز فايد، يوم امس الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 على مراسم الاحتفال بالذكرى ال60 لتأسيس الشركة الوطنية للتأمين المنظمة على مستوى المركز الدولي للمؤتمرات، حيث شكلت هذه المناسبة محطة هامة ً لاستعراض رحلة النجاح والتطور التي مرت بها هذه الشركة الرائدة.

ففي الكلمة الافتتاحية التي ألقاها بهذه المناسبة، أكد السيد الوزير أن الشركة الوطنية للتأمين تأسست كركيزة أساسية في دعم السيادة الوطنية وبناء اقتصاد الجزائر المستقل،حيث خلال هذه العقود الستة من الزمن، رافقت شركة SAA كل التطورات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، وكان لها دور فعّال في تعزيز الثقة وتقديم خدمات ذات جودة عالية للعملاء والشركاء الاقتصاديين.

كما أردف السيد الوزير قائلا أن حصول شركة SAA على مرتبة الريادة في مجال التأمين ليس مصادفة، بل هو نتاج للجهود المتواصلة على مدار السنوات الستين الماضية، التي تترجمها المؤشرات الإيجابية التي تمثلت في تَطوُّر رَقْم الأعْمَال أو حَجْم التَّعْويضَات وَكذَا نَوعِية اَلعُروض بِالْإضَافَة إِلى حَجْم الاسْتثْمارات ومُسَاهَمَتِهَا فِي تَموِيل الاقْتِصَاد الوَطَني مِن خِلَال التَّوْظيفات والْإيدَاعَات الماليَّة مَا هِي إِلَّا تَرجمَة لِلْجُهُود اَلتِي بُذِلَت على مَدَار هَذِه اَلسنِين اَلتِي طَورَت مِن خِلالِهَا اَلشَّرِكَة مِن أَدَائِهَا وخِبْرتهَا لِتكوُّن دَائِمًا أَقْرَب إِلى الزَّبَائِن والْمتَعَامِلِين الاقْتصَاديِّين وَتقْدِيم خِدْمَة ذات جَودَة عَالِية.

منذ عام 1995 وحتى اليوم، شهد قطاع التأمين في الجزائر تطورات ملحوظة، حيث ارتفع حجم الأعمال إلى ثلاثة أضعاف وزاد عدد الشركات التأمين من 6 إلى 25 شركة متنوعة سواء بملكية عامة أو خاصة.

ومع هذه التقدمات، تعتبر السلطات العمومية قطاع التأمين محورًا أساسيًا في الاقتصاد الوطني، مما دفعها إلى اتخاذ إصلاحات تهدف إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة والتوسع في نطاق التأمين لتلبية متطلبات المواطنين.

علاوة على ذَلِك اوضح السيد الوزير أن هذَا القطَاع يساهِم بِصفة فَعالة فِي تَموِيل الاقْتصاد عن طريق التَّعْويضات وَالتِي عَرفَت بِدوْرِهَا اِرْتفاعًا مَلمُوسا خِلَال السَّنوات الأخيرة، سَوَاء تَعلَّق الأمْر بِالْمُوَاطِن أو بِالْمتَعَامِلِين الاقْتِصَادِيِّين وقد بَلَغَ مُستَوَى التَّعْويضَات 70 مِليَار دج سنة 2022

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل