الأمين العام لوزارة الخارجية يترأس مع نظيره السويدي جلسة المشاورات السياسية الجزائرية-السويدية بستوكهولم

نور14 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الأمين العام لوزارة الخارجية يترأس مع نظيره السويدي جلسة المشاورات السياسية الجزائرية-السويدية بستوكهولم

قام الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، بزيارة إلى ستوكهولم يوم 13 ديسمبر 2023، ترأس خلالها جلسة المشاورات السياسية الجزائرية-السويدية، مناصفة مع جان كنوتسون، كاتب الدولة بوزارة الشؤون الخارجية لمملكة السويد.

و كشف بيان لوزارة الخارجية ، أن الطرفان استعرضا مجمل العلاقات الثنائية وبحثا آفاق تعزيزها في مختلف المجالات. كما تمّ تحديد مشاريع التعاون ذات المنفعة المتبادلة، لا سيما في قطاعات الرقمنة والشركات الناشئة والطاقة والبيئة والتعليم والمبادلات الأكاديمية والفلاحة والصناعة.

كما شكلت هذه الجلسة فرصة للطرفين لبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقضية الصحراء الغربية المحتلة، والوضع في منطقة الساحل.

وأخيرا، أكد الطرفان مجددا اهتمامهما بالحفاظ على الآلية المنتظمة للمشاورات السياسية الثنائية، واتفقا على أن تنعقد الدورة المقبلة لهذه المشاورات بالجزائر العاصمة خلال سنة 2024، كما التزم الجانبان بمضاعفة الزيارات على المستوى الوزاري والعمل معًا لتشجيع المتعاملين الاقتصاديين من البلدين على إبرام شراكات مثمرة ومربحة للجانبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل