فايد يشرف على تدشين مركز البيانات لوزارة المالية

loay16 ديسمبر 2023آخر تحديث :
فايد يشرف على تدشين مركز البيانات لوزارة المالية

أشرف وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، على مراسم تدشين مركز البيانات لوزارة المالية، الذي يعد واحد من اهم المشاريع التي باشرتها وزارة المالية. وقد حضر هذا الحدث المهم كل من وزير البريد و الاتصالات السلكية و الاسلكية، كريم بيبي تريكي، و محافظ بنك الجزائر، السيدة المحافظة للمحافظة السامية للرقمنة و كذلك الاطارات السامية لوزارة المالية.

وبهذه المناسبة أكد االوزير في كلمته الافتتاحية ان تَدشِين هذا المركز يأتي في سِيَّاق التَحَول الرقمي الذي يتطلب توفير البنى التحتية المناسبة لإدارة البيانات بشكل آمن وفعال. وصرح الوزير قائلا “فعلا إن استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في تخزين ومعالجة البيانات يمثل أحد الأساسات الرئيسية لتحقيق الكفاءة والشفافية في عمل الحكومة”

وأضاف: كما يعد هذا المركز الجديد نتاجا للجهود المحلية المشتركة والتعاون المثمر بين الفرق الفنية والإدارية. ويشكل ركيزة استراتيجية لأنظمة المعلومات الرامية إلى تحسين أداء الوزارة وتجسيد القرارات السريعة والدقيقة.

وأردف فايد قائلا :بواسطة هذا المركز، سيكون بإمكاننا تعزيز الأمن وحماية البيانات الحساسة،وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والشركاء الاقتصاديين. فإن إطلاق هذا المركز يكرس التزامنا الثابت بالتطوير المستمر والابتكار في سبيل خدمة المجتمع وتحقيق أهدافنا الوطنية.

إذ يهدف هذا الانجاز إلى دعم جهود التحكم في الإنفاق العمومي، كما سيسمح باحتضان الأنظمة المعلوماتية السارية، والتي سيتم نشرها مستقبلا، وهذا ما سيسهم في إرساء مبادئ الحوكمة الرشيدة للمالية العامة وتعزيز الإيرادات من خلال توسيع الوعاء الضريبي، وكذلك تعزيز الرقابة على المال العام والحد من الممارسات المتعلقة بالغش والتهرب الجبائيين..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل