افتتاح فعاليات ملتقى أدب المقاومة العربي بقصر الثقافة

loay16 ديسمبر 2023آخر تحديث :
افتتاح فعاليات ملتقى أدب المقاومة العربي بقصر الثقافة

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 على افتتاح فعاليات ملتقى أدب المقاومة العربي بقصر الثقافة مفدي زكرياء، هذا الملتقى الذي شاركت فيه ثلة من الشعراء والشخصيات الأدبية العربية وحضرته وجوه ثقافية كبيرة.

و عبرت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي في كلمتها الافتتاحية عن موقف الجزائر من القضية الفلسطينية بقولها أن أصله ثابت وفرعه في السماء، وإننا نعتبرها قيادة وشعبا، وبإيمان لا يجد الشك إليه سبيلا أمُّ القضايا. واضافت أنّ الجزائر ظلّت على عهدها إزاء نصرة الشعب الفلسطيني، مذكرة بأن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أكد أكثر من مرة ومنذ العدوان السافر للكيان الصهيوني الأخير على غزة أن نضال الشعب الفلسطيني وثورته لا يمكن بـأي حال من الأحوال أن يوصف بالإرهاب، وأن الجزائر لن تتوانى أبدا عن نصرة القضية الفلسطينية.

ملتقى أدب المقاومة العربي من تنظيم الإتحادية الجزائرية للثقافة والفنون ويشارك فيه أكثر من ستون (60) كاتبا يمثلون اثنتا عشر (12) دولة عربية إضافة إلى الجزائر، و عرف برنامج الافتتاح تقديم عرضين مصورين عن كرونولوجيا الحرب على غزة ومحطات من تاريخ المقاومة الفلسطينية، كما تمّ تقديم لجنة تحكيم جائزة الشهيدة “هبة أبو ندى”. و عرفت منصة صعود شعراء من بعض الدول العربية المشاركة إلى جانب نظرائهم الجزائريين في قراءات شعرية مرفوعة إلى فلسطين الجريحة الصامدة.

فيما قدم الشاعر الليبي القدير علي الكيلاني صاحب رائعة “وين الملايين” كلمة منوها بهذا الملتقى متعبرا انه فرصة كبيرة اجتمعت فيها نخبة من الأدباء العرب لمساندة الشعب الفلسطيني المقاوم بالكلمة والفن والإبداع، معبرا عن مكانة الجزائر و مذكرا بوقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، مثمنا موقف الرئيس عبد المجيد تبون المشرف من القضية الفلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل