الوكالة الوطنية للنفايات: تنظيم حملة تحسيسية حول الفرز الإنتقائي لفائدة الأطفال المتمدرسين

Ibtihel Laouar16 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الوكالة الوطنية للنفايات: تنظيم حملة تحسيسية حول الفرز الإنتقائي لفائدة الأطفال المتمدرسين

نظمت الوكالة الوطنية للنفايات، يوم السبت، حملة تحسيسية وتوعوية حول أهمية الفرز الإنتقائي للنفايات، موجهة بشكل خاص لأطفال المدارس.

و شهدت هذه الحملة التحسيسية المنظمة بالتعاون مع برنامج تسهيل الدعم لأولويات الشراكة مع الاتحاد الأوروبي, تحت شعار “لنجعل من فرز النفايات نمط حياة”, عدة نشاطات تربوية وترفيهية حول الفرز الانتقائي للنفايات قبل وضعها في الاماكن المخصصة لها, وأهميته في الحفاظ على البيئة.

و تضمن ذلك عرض مسرحيات وتنظيم ألعاب تهدف لترسيخ فكرة الفرز الانتقائي لدى الناشئة.

كما تم تقديم شروح للأطفال حول ماهية الفرز والقيمة المضافة الناجمة عنه خاصة من خلال اعادة تدوير النفايات وخلق مادة اولية التي من شأنها خلق الثروة.

و بالمناسبة, أبرز المدير العام للوكالة الوطنية للنفايات, كريم ومان, أهمية هذه الحملة التحسيسية في غرس مبادئ الحفاظ على البيئة لدى الأطفال, مشيرا الى أن الحملة ستنظم أيضا بولايات قسنطينة (20 و21 ديسمبر) ووهران (27 و28 ديسمبر) لتعمم فيما بعد على باقي ولايات البلاد.

من جهته, أكد المنسق الوطني لبرنامج تسهيل للدعم لأولويات الشراكة مع الاتحاد الأوروبي, عبد الرحمان سعدي, على أهمية التوعية حول الفرز الانتقائي وترسيخ هذا المفهوم لدى الاطفال من اجل تبني سلوكيات يومية من شأنها المساعدة في المحافظة على البيئة.

من جهة أخرى, أعلن السيد سعدي عن التحضير لحملة أخرى خاصة بحماية المستهلك بالتعاون مع وزارة التجارة وجمعيات حماية المستهلك.

يذكر أن معدل انتاج النفايات في الجزائر يقدر ب68ر0 كلغ يوميا للفرد, في حين أن معدل الاسترجاع والتثمين لا يتعدى حاليا 83ر9 بالمائة, حسب بيانات الوكالة الوطنية للنفايات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل