جامعة سوق أهراس تسهم في تعزيز التعاون الجزائري التونسي: تفوق علمي وتنافسية في اللقاء الحضوري الثالث للجامعات الحدودية

Ibtihel Laouar17 ديسمبر 2023آخر تحديث :
جامعة سوق أهراس تسهم في تعزيز التعاون الجزائري التونسي: تفوق علمي وتنافسية في اللقاء الحضوري الثالث للجامعات الحدودية

شاركت جامعة سوق أهراس، في اللقاء الحضوري الثالث للجامعات الحدودية الجزائرية والتونسية،  في إطار اتفاقية التعاون 5+5  الذي احتضنته جامعة  الشهيد حمه لخضر الوادي بقاعة المحاضرات الكبرى أبو القاسم سعد الله.

وحسب بيان للجامعة، استهلت البروفيسور موسى نورة،  مديرة الجامعة، في مداخلتها الافتتاحية بالترحم على ارواح. شهداء غزة والأراضي الفلسطينية المقدسة مؤكدة تضامنها مع الشعب الفلسطيني الأبي.

وخلال مداخلتها ركزت مديرة  جامعة سوق اهراس، على أن التعاون الجزاىري التونسي.، يجسد حركية بين الأساتذة والطلبة لتعزيز أدوات البحث العلمي في كل المجالات بين الجامعات الجزائرية والتونسية.  وإيجاد حلول في مسالة التمويل للاتفاق المجسد بين الطرفين الذي يودي إلى نتاىج علمية.

جامعات جزائرية دخلت التصنيفات الدولية ومراتب جد متقدمة

أكدت مديرة جامعة سوق أهراس، أن العديد من الجامعات الجزائرية دخلت التصنيفات الدولية ومراتب جد متقدمة. وتصنيف داخل الجامعات الجزائرية الذي يخلق تنافس بين الجامعات. مشيرة أن فكرة التنافس بين الكليات داخل الجامعات الجزائرية بحد ذاته حركية كبيرة وديناميكية جد متقدمة. في قطاع التعليم العالي، لاسيما ان الجامعة الجزائرية تعد قاطرة للاقلاع الاقتصادي الذي يساهم في تطور الاقتصاد الوطني.

كما نوهت البروفيسور موسى نورة، أن الشريط الحدودي بين البلدين يتميز بميزات تاريخيّة وسياحية وفلاحية ورعوية  وخصائص جغرافية وميزات اخرى بحكم القرابة بين البلدين.

وبعد مداخلات المشاركين تفاعلت المديرة مع هذا اللقاء المهم والمتميز من خلال إعطاء مقترحات وحلولا في ما يتعلق بعروض التموين بين الطرفين  والإجراءات القانونية حتى يتم العمل اكثر على تفعيل عروض التكوين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل