تفكيك شبكة دولية يقودها مغربي تتاجر بالكوكايين

نور18 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تفكيك شبكة دولية يقودها مغربي تتاجر بالكوكايين

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي من تفكيك شبكة إجرامية دولية تعمل على جلب مادة الكوكايين من دولتين أوروبيتين عبر البحر من طرف بارونين إثنين يقودهما رئيس الشبكة من دولة المغرب.

وجاء في البيان أنه “في إطار محاربة مختلف أشكال الجريمة المنظمة، تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي من تفكيك شبكة إجرامية دولية تعمل على جلب مادة الكوكايين من دولتين أوروبيتين عبر البحر من طرف بارونين إثنين يقودهما رئيس الشبكة من دولة المغرب حيث تبين أن هذه المادة يتم إيصالها إلى المدن الساحلية الغربية للوطن ومن ثم تحولها إلى الولايات الداخلية”.

وأضاف البيان أن “بعد التحقيق مع الموقوفين تبين أنه بعد وصول الكمية المطلوبة إلى ولاية الوادي يعمل البارون الرئيسي للشبكة بالجزائر على استلام مادة الكوكايين والمتاجرة بها على أن يرسل مقابل ذلك كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة نوع بريغبالين إلى المدن الساحلية”.

وأشار البيان “أسفرت العملية عن حجز 13 غرام كوكايين 20 غرام من مسحوق اكستازي 197 قرص اكستازي من مختلف الأنواع مبلغ مالي قدره 110 مليون سنتيم ثلاث موازين إلكترونية 20 هاتف نقال وكذلك 04 مركبات سياحية حيث عملت الفرقة على تطوير التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والوصول إلى تحديد وتوقيف عناصر الشبكة المتمثلة في 17 شخص ولايزال شخصين في حالة فرار متواجدين خارج الوطن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل