بوتين يقدم للجنة الانتخابات المركزية الروسية أوراق تسجيله كمرشح رئاسي

loay18 ديسمبر 2023آخر تحديث :
بوتين يقدم للجنة الانتخابات المركزية الروسية أوراق تسجيله كمرشح رئاسي

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين”، دميتري بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين قد قدم إلى لجنة الانتخابات المركزية الروسية أوراق تسجيله كمرشح رئاسي للانتخابات المزمع إجراؤها في 17 مارس القادم.ونقلت وكالة أنباء ” سبوتنيك “، اليوم الإثنين، عن بيسكوف قوله: “لقد قدم فلاديمير بوتين اليوم للجنة الانتخابات المركزية الروسية أوراق التسجيل كمرشح في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في الـ17 مارس 2024”.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين أعلن في 8 ديسمبر الجاري عن عزمه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة.وتنتهي ولاية بوتين الرئاسية الحالية في 7 مايو من العام المقبل، وفي حال فوزه في الانتخابات سيبقى في منصبه لمدة ست سنوات أخرى، حتى عام 2030.ولا يزال الرئيس الروسي يحظى بدعم واسع النطاق، بعد ما يقرب من ربع قرن من تواجده في السلطة.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أعلنت في وقت سابق عن إجراء الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام ابتداء من 15 وحتى 17 مارس 2024.

وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية، إيلا بامفيلوفا إن “القرار ينص على التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية على مدار أيام 15 و16 و17 مارس 2024”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي ستجري فيها الانتخابات الرئاسية في روسيا على مدار 3 أيام، حيث كانت هذه الانتخابات تجري في السابق خلال يوم واحد فقط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل