مستشفى ورقلة: سوناطراك تمول مشروع تجهيز مصلحة الحروق الكبرى

Berkane Mohamed Nadir22 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مستشفى ورقلة: سوناطراك تمول مشروع تجهيز مصلحة الحروق الكبرى

وقع مجمع سوناطراك، يوم أمس الخميس بالجزائر العاصمة، اتفاقية تمويل مع وزارة الصحة، لفائدة مصلحة الحروق الكبرى للمؤسسة العمومية الاستشفائية “محمد بوضياف” لولاية ورقلة.

و وقع الاتفاقية كل من الأمين العام لمجمع سوناطراك، السيد عبد القادر زروقي، والمدير العام للمصالح الصحية بالوزارة، السيد الياس رحال، بحضور كل من وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، ووزير الصحة، عبد الحق سايحي، وكذا الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي.

وتهدف اتفاقية التمويل التي يساهم فيها فروع مجمع سوناطراك إلى تجهيز مصلحة الحروق الكبرى للمؤسسة العمومية الاستشفائية لولاية ورقلة بالعتاد الطبي والمعدات.

كما اعتبر السيد عرقاب، خلال مراسم التوقيع، ان هذا الاتفاق يعكس الالتزام القوي للمجمع وفروعه بالمساهمة في جهود الدولة الرامية الى تحسين نوعية الخدمة العمومية في مجال التكفل الصحي.

وأكد ان المجمع برهن من خلال هذه المبادرة على انخراطه في العمل الاجتماعي الجواري، باعتباره مؤسسة مواطنة لها بصمتها الفعلية في مشاريع التنمية المحلية، خاصة في المناطق النائية عبر البلاد.

من جانبه، نوه وزير الصحة بعمل المجمع الذي يساهم في تحسين الخدمة العمومية وتقريبها من المواطن.

وذكر السيد سايحي ان انشاء الاقطاب الصحية الخاصة بالحروق الكبرى يأتي تبعا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون. والتي تجسدت بافتتاح مستشفى الحروق الكبرى في (5) يوليو الفارط بالجزائر العاصمة، ومستشفى آخر بسعة 120 سريرا بولاية وهران.

كما أعلن الوزير عن إنشاء مستشفى للحروق الكبرى بسعة 120 سريرا بولاية سكيكدة، إضافة إلى مستشفى آخر في جنوب البلاد، وذلك بغرض تغطية التراب الوطني في هذا المجال.

وبدوره، صرح الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك أن هذه العملية من شأنها ان تجنب المرضى عناء التنقل لمسافات طويلة والتي قد ينجر عنها تأثيرات سلبية على الحالة الصحية للمرضى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل