تنظيم المعرض والمؤتمر العربي الدولي للصناعات الصغيرة والمتوسطة من 12 إلى 14 نوفمبر

مسعود زراڨنية
2022-11-11T08:29:53+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية11 نوفمبر 202264 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تنظيم المعرض والمؤتمر العربي الدولي للصناعات الصغيرة والمتوسطة من 12 إلى 14 نوفمبر

يحتضن قصر المعارض (الصنوبر البحري-الحزائر العاصمة)، ابتداء من يوم غد السبت، فعاليات الطبعة الأولى للمعرض والمؤتمر العربي الدولي للصناعات الصغيرة والمتوسطة، حسبما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “سافكس”، منظمة التظاهرة، بالتعاون مع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية.

و وفقاً لذات المصدر، تنعقد هذه التظاهرة التي تستمر إلى غاية 14 نوفمبر تحت شعار “فرص وتحديات الثورة الصناعية الرابعة”.

و ستشهد التظاهرة تنظيم مؤتمر “رفيع المستوى”, أيام 12 و13 نوفمبر, “تحضره شخصيات بارزة في الاقتصاد والسياسة, كبار رجال الأعمال, مختصين وخبراء عرب وأفارقة, حيث سيناقشون مواضيع متعلقة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحول أهميتها ودورها في اقتصادات الدول”.

كما سيتم مناقشة, خلال الجلسات المبرمجة بجناح الساورة, آليات وسبل التمويل, برامج الدعم والتأهيل وضرورة دمج الثورة الصناعية الرابعة ومواضيع عديدة.

و يصاحب المؤتمر, اقامة معرض سيخصص لخدمات ومنتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العربية والافريقية وذلك بهدف تعزيز التبادلات والشراكات وإبراز الاهتمام والحاجة للدخول في الثورة الصناعية الرابعة وجهود الحكومات العربية والافريقية في دعم ومساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من المقرر ايضا تسليط الضوء, في اطار هذا المعرض, على تجربة الجزائر في إنشاء واستحداث الهيئات والآليات الداعمة والمؤطرة لمرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

و أشار البيان أن المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا سيتكفل بمشاركة المؤسسات الأفريقية في هذه التظاهرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.