هذا هو البرنامج التكميلي لولاية تيندوف الذي أعلن عنه الوزير الأول

loay28 ديسمبر 2023آخر تحديث :
هذا هو البرنامج التكميلي لولاية تيندوف الذي أعلن عنه الوزير الأول

أعلن الوزير الأول، النذير العرباوي، اليوم الخميس، عن البرنامج التكميلي الذي أقره رئيس الجمهورية والذي حَظِيَ بموافقنه خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء وتبلغ تكلفته بـ 29,5 مليار دج، ويضاف إلى هذا المبلغ، البرنامج الجاري حاليا بغلاف مالي قدره 49 مليار دج.

و كشف العرباوي أن البرنامج التكميلي موزع على العديد من القطاعات التالية:

•قطاع الري: 3 عمليات بغلاف مالي يقدر بــ4,6 مليار دج، لإنجاز محطة تصفية المياه المستعملة، ورفع طاقة محطة نزع المعادن من المياه مع إنجاز، تجهيز، كهربة وربط أربعة آبار بحاسي عبد الله، وانطلاق الدراسة من أجل إنجاز تحويل المياه الصالحة للشرب جنوب-جنوب.

قطاع الصحة: 3 عمليات بغلاف مالي يقدر بـ7,95مليار دج، لإنجاز وتجهيز مستشفى 120 سرير بتندوف، ومركز تصفية الدم 24 سرير بتندوف، بالإضافة إلى دراسة إنجاز وتجهيز مستشفى 60 سرير بأم العسل.

قطاع السكن:4 عمليات بغلاف مالي يقدر بــ 7,15 مليار دج، ويشمل دراسة إنجاز وتجهيز 60 سكنا مُحَسَنًا لفائدة الأطباء الأخصائيين،وإنجاز 500 مسكن عمومي إيجاري، ومساعدة بقيمة 1 مليون دينار تخص 2000 سكن ريفي و2000 قطعة أرضية في إطار التجزئات الاجتماعية.

قطاع التعمير و التحسين الحضري: 5 عمليات بغلاف مالي يقدر بــ 5,2 مليار دج، قطاع البيئة: بغلاف مالي مخصص لهذا القطاع يبلغ3,5مليار دج، قطاع الشباب:عملية واحدة بغلاف مالي يقدر بـ600 مليون دج، لإنجاز مخيم للشباب بسعة 400 سرير، كما سيتم تخصيص غلاف مالي آخر يُقدَّر بــ 500 مليون دج لتدعيم ولاية تندوف بالعتاد والوسائل.

كما أعلن الوزير الأول، عن إعادة بعث برنامج الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية الخاص بدعم السكن الريفي على المستوى الوطني على المستوى الوطني،بغلاف مالي قدره 30 مليار دج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل